Herelllllan
herelllllan2

وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بإستمرار العدوان السعودي

يمانيون../

نظمت اللجنة المنظمة للوقفات الاحتجاجية الشعبية اليوم الأثنين 2نوفمبر 2015 وقفة احتجاجية بساحة اللا إنسانية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد باستمرار همجية العدوان السعودي الغاشم على بلادنا.

واستنكر المشاركون في الوقفة من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والنشطاء والحقوقيين والاتحادات والنقابات والجمعيات والمزارعين والطفل والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، استمرار العدوان في استهداف المدنيين وارتكاب مجازر إبادة جماعية بحق أبناء اليمن وقتل النساء والأطفال وآخرها استهداف الصيادين في جزيرة عقبان بالحديدة ومستشفى بلا حدود في صعدة.

وانتقد المحتجون استمرار الصمت الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية وعدم الاستجابة لمطالب الشعب اليمني وعدم مراعاة قوانين حقوق الإنسان والمواثيق الدولية واتفاقية جنيف في الحرب والسلام واستمرار تجاوزات تحالف العدوان في الحصار الجائر الذي أدى إلى تفاقم مأساة اليمنيين.

ودعت الوقفة الاحتجاجية في البيان الصادر عنها، الأمم المتحدة إلى تحمل مسئوليتها القانونية والأخلاقية والإنسانية والتاريخية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر من قبل النظام السعودي، وإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني بمختلف فئاته وفي مقدمتهم الأطفال والنساء.

وناشد البيان بسرعة رفع الحصار والسماح بدخول ناقلات النفط المحتجزة بالبحر من قبل قوات تحالف العدوان منذ 3 أشهر وإيصال المواد الغذائية الإغاثية والدواء بشكل عاجل لوصولها للمواطنين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com