رسالة اليمن الى العالم

لمهاجمته أشبال فلسطين.. تركي الحمد جاء بما عجز عنه الصهاينة فاستشهد المحتلون به

يمانيون – عربي ودولي

استعانت وزارة الخارجية الإسرائيلية بتغريدة للكاتب السعودي المقرب من النظام السعودي تركي الحمد، لمهاجمة الشباب الفلسطيني الذين هاجموا  المطبع السعودي “محمد سعود” بالبصق واللعن أثناء زيارته للأقصى تحت حراسة الاحتلال.

وكان “الحمد” هاجم أشبال فلسطين عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، وانتقد موقفهم: “ما أزعجني كثيرا هنا هو سلوكيات الأطفال الذين من المفروض أن لا تحمل صدورهم كل هذا الكم من الكراهية، ولكنها التنشئة الخاطئة وللأسف”.

التغريدة التي أعادت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة للخارجية الإسرائيلية نشرها، واستشهدت بها قائلة:”حدث الاعتداء على الناشط السعودي في أورشليم القدس لخصها الكاتب السعودي تركي الحمد في جملة واحدة… إنها تنشأة خاطئة نتيجة لحجم الكراهية الذي تربى عليه الطفل”.

يذكر أن فلسطينيين طردوا، الاثنين، الإعلامي السعودي محمد سعود من المسجد الأقصى المبارك، خلال زيارة وفد الصحفيين والناشطين العرب الذين يزورون فلسطين المحتلة.

وبينت مقاطع فيديو، الشبان وهم يبصقون ويقذفون الإعلامي السعودي بالكراسي والأحذية، فيما كان يرتدي عباءة تدلل على هويته السعودية .

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية، أعلنت قبل ثلاثة ايام أن “اسرائيل” ستستضيف هذا الأسبوع 6 صحفيين من دول عربية بينهم ولأول مرة صحفيون من السعودية، مشيرة إلى أن “الوفد سيزور نصب ذكرى المحرقة النازية “ياد فاشيم” في القدس، ومبنى البرلمان والمواقع المقدسة وغيرها من المواقع”.

واحتفى حساب “إسرائيل بالعربية”، بتصريحات الطالب بكلية الحقوق في السعودية المدعو محمد سعود، الذي وصفته بأنه “ناشط إعلامي”، حيث نشر تغريدة جاء فيها: “ناشط إعلامي من السعودية يزور إسرائيل للمرة الأولى في حديث لإذاعة غالاتس الإسرائيلية: “الشعب الإسرائيلي يشبهنا، وهم مثل عائلتي. أحب هذه الدولة، وكان حلمي دائماً أن أزور القدس”.

ونشر حساب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي على تويتر صورة لمحمد سعود مع الصحفي جاكي حوجي خلال الحوار مصحوبة بتعليق: “من الرياض إلى القدس.. محمد سعود طالب الحقوق من السعودية متواجد هذا الأسبوع في إسرائيل ضمن وفد خاص مكون من 5 صحفيين ومدونين بدعوة من وزارة الخارجية. في حوار خاص مع جاكي حوجي”، مضيفاً: يقول سعود: كثير في السعودية يرغبون في زيارة إسرائيل.

قد يعجبك ايضا