رسالة اليمن الى العالم

مجددا.. ترامب يُتهم بالعنصرية

يمانيون – متابعات

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موجة تنديد جديدة في الولايات المتحدة بعدما وصف النائب الديمقراطي البارز من أصل إفريقي إيلايجا كامنجز، بأنه “متنمر متوحش”، وذلك بعد أقل من أسبوعين على دعوته أربع نائبات ديموقراطيات متحدرات من أقليات إلى “العودة من حيث أتين”.

ووجه ترامب أمس السبت سلسلة من التغريدات اللاذعة لكامنجز، وهو ديمقراطي يرأس لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي، بعد أن وصف ترامب بالعنصري وانتقد بشدة سياساته المتعلقة بالهجرة.

وقال الرئيس الأمريكي على “تويتر”: “النائب إيلايجا كامنجز متنمر متوحش.. يصرخ ويصيح على الرجال والنساء العظام القائمين على حراسة الحدود بشأن الأوضاع على الحدود الجنوبية، بينما في الواقع منطقته في بالتيمور أسوأ بكثير وأكثر خطرا. منطقته تعتبر الأسوأ في الولايات المتحدة”.

وأضاف: “الحدود نظيفة وفعالة وتدار بكفاءة، ولكنها مكتظة فحسب. منطقة كامنجز مقززة وممتلئة بالفئران والقوارض. إذا قضى مزيدا من الوقت في بالتيمور ربما يتمكن من المساعدة في تنظيف هذا المكان القذر بالغ الخطورة”.

وفي تغريدة أخرى تساءل ترامب عن المبالغ التي تنفق على بالتيمور وقال: “إلى أين تذهب كل تلك الأموال؟ كم منها يُسرق؟ حققوا في الفوضى والفساد هناك على الفور”.

وبعدما انتقد النائب الديموقراطي عن ماريلاند إيلايجا كامينغز ظروف اعتقال القاصرين من طالبي اللجوء على الحدود الجنوبية مع المكسيك، ندد ترامب بتصريحاته معتبرا أن “دائرته بالتيمور أسوأ بكثير وأخطر بكثير”.

وكتب “لا يود أي إنسان العيش فيها” مضيفا “دائرة كامينغز هي فوضى مثيرة للاشمئزاز، موبوءة بالجرذان والقوارض. لو قضى المزيد من الوقت في بالتيمور، لكان بمقدوره ربما المساعدة على تنظيف هذا المكان الشديد الخطورة والقذارة”.

وكان كامينغز (68 عاما)، وهو من أبرز أعضاء مجلس النواب حيث يشغل مقعدا منذ 1996، انتقد الأسبوع الماضي وزير الأمن الداخلي بالوكالة كيفين ماكالينان واتهمه بأنه لا يفصح عن حقيقة وضع القاصرين المحتجزين في مراكز على الحدود مع المكسيك.

وردت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي المولودة في باليتمور منددة بـ”الهجمات العنصرية” تجاه كامينغز “المدافع الكبير في الكونغرس وفي البلاد عن الحقوق المدنية والعدالة الاقتصادية”.

كما كتب نائب الرئيس السابق والمرشح لتمثيل الديموقراطيين في السباق إلى البيت الأبيض جو بايدن على تويتر متوجها مباشرة إلى ترامب “من المشين أن تهاجمه وتهاجم سكان بالتيمور بهذه الطريقة” مضيفا “أثبتّ مرة جديدة أنك غير أهل لمهام” الرئاسة.

قد يعجبك ايضا