رسالة اليمن الى العالم

الإمارات تحمل السعودية مسؤولية خراب اليمن: لم ندخل إلا استجابة لدعوة الملك سلمان

يمانيون../

في تنصل واضح واستعداد لرحلة الهروب من اليمن بعدما أوحلت الإمارات “ابن سلمان” وجيشه بالمستنقع اليمني، خرج وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش ليحمل السعودية نتائج ما يحدث في اليمن ويقول إن مشاركة بلاده في “التحالف العربي” – تحالف العدوان على اليمن- جاء استجابة لدعوة السعودية وملكها “سلمان بن عبدالعزيز” وأن استمرار الإمارات في هذا التحالف مرتبط بهذه الدعوة.

وقال “قرقاش”، في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر” إن “التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية في ظل التحديات المحيطة، مشيرا إلى أن اليمن مثال واضح في ذلك”.

وحول متانة العلاقات بين البلدين، صرح الوزير الإماراتي بأن ارتباط أبو ظبي بالرياض وجودي وأكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة على حد تعبيره.

وتسببت التطورات الأخيرة في جنوب اليمن في توتر بين أبرز طرفين في تحالف العدوان على اليمن وهما السعودية والإمارات، بعد دعم الأخيرة ماليا وعسكريا ولوجيستياً مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، التي بدأت حراكا مسلحا عنيفا في عدن وشبوة ومناطق أخرى لفصل جنوب اليمن عن شماله، وإسقاط حكومة الفار هادي، التي تدعمها السعودية وتقاتل بجوارها إلى الآن.

قد يعجبك ايضا