رسالة اليمن الى العالم

هام وخطير: التحالف يرمي بمبادرة السلام عرض الحائط.. ويشن سلسلة غارات عنيفة على ثلاث محافظات بينها صنعاء

 

يمانيون//محافظات

 

شنت مقاتلات تحالف  العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي اليوم الأحد سلسلة غارات متفرقة على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء راميا بمبادرة السلام التي أعلنها الرئيس المشاط عرض الحائط.

 

وأفادت مصادر أمنية أن الطيران المعادي عاود استهداف محافظة عمران بثلاث غارات جوية على جبل ضين في مديرية عيال سريع, في حين استهدف استهدف شبكة الإتصالات بالموقع ذاته بأربع غارات جوية الليلة الماضية مخلفا أضرارا مادية كبيرة في الشبكة .

 

وأضاف المصدر عن تعرض مديرية همدان شمال شرقي العاصمة صنعاء لغارتين جويتين شنتها مقاتلات العدوان فجر اليوم, كما شنت خمس غارات أربع منها على مديرية حرض والغارة الخامسة على مديرية مستبأ بمحافظة حجة.

 

وكان قد صرح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن حصيلة اعتداءات طيران العدوان الأمريكي السعودي على بلدنا بلغت عشرات الغارات الجوية يوم أمس خلال 12 ساعة فقط من إعلان الرئيس المشاط مبادرة السلام التي أعلنها مساء أمس في خطابه بمناسبة حلول الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر.

 

وأوضح سريع في تغريدة له على “تويتر” أن حصيلة اعتداء طيران العدوان على بلدنا فى عدد من المحافظات اليمنية خلال 12 ساعة الماضية اكثر من 39 غارة جوية .

 

وهو ما اعتبره مراقبون عدم قبول السعودية ورفضها لمبادرة السلام ومواصلة عدوانها على اليمن.

 

هذا وحذر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، من مغبة رفض المملكة العربية السعودية لمبادرة الرئيس المشاط بوقف الهجمات على اليمن مقابل وقف جميع أشكال الاستهداف ضد المملكة قائلا” وإن أبوا الموافقة فإننا سنؤلمهم أكثر، ولن نقدم رقابنا لهم”.

 

وأضاف في كلمة له أمام المتظاهرين في ساحة باب اليمن بذكرى ثورة 21 سبتمبر عصر أمس السبت ” نحن نحمل العزيمة والقرار وبإمكاننا أن نضرب أي مكان، وتطور القدرات العسكرية مستمر،” مضيفاً ” سياستنا واضحة ومكشوفة ولا نرسل رسائل غامضة، إن سالمنا سالمنا بصدق، وإن حاربنا حاربنا بصدق، لأننا لا نرهب إلا الله.

قد يعجبك ايضا