رسالة اليمن الى العالم

مع اقتراب انتهاء المبادرة اليمنية.. البنتاغون يعلن عن ارسال تعزيزات عسكرية الى السعودية

يمانيون – واشنطن

 

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، اليوم الخميس، إنها تعتزم إرسال أربعة أنظمة رادار وبطارية صواريخ باتريوت ونحو 200 من أفراد الدعم لتعزيز دفاعات السعودية بعد أكبر هجوم على الإطلاق يستهدف منشآتها النفطية هذا الشهر.

وقال الجيش الأمريكي، في بيان، إنه خصص عتادا إضافيا “استعدادا لأوامر بنشره” وهو ما يعني إمكانية استخدامه بشكل أسرع في حال وقوع أزمة. ويشمل ذلك بطاريتي صواريخ باتريوت ونظام ثاد.

وكانت وكالة الأنباء السعودية ذكرت، أمس الأربعاء، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحث خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، الترتيبات الجارية لإرسال قوات أمريكية ذات طبيعة دفاعية إلى المملكة.

وتأتي التعزيزات الأمريكية مع اقتراب نهاية المبادرة اليمنية التي اطلقها الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى التي اعلن فيها ايقاف الضربات الجوية للطائرات المسيرة والصواريخ اليمنية على السعودية مقابل أن تتوقف الأخيرة عن غاراتها على اليمن.

ولم تلتزم السعودية حتى اللحظة بالمبادرة التي بدأها اليمن من جانب واحد، ليحذر معها الرئيس المشاط قبل ايام من عودة قصف المواقع العسكرية السعودية والمنشئات الاقتصادية نتيجة استمرار العدوان على اليمن.

قد يعجبك ايضا