Herelllllan
herelllllan2

نهب، تشريد، تعسف، قتل، ظلم.. في محافظة عدن!

نهب، تشريد، تعسف، قتل، ظلم.. في محافظة عدن!

يمانيون – تقرير: عبدالحكيم الجنيد
>> منذ سيطرة دول الاحتلال على بعض المحافظات اليمنية وتمكين المرتزقة والمليشيا التابعة لها من تلك المحافظات تزايدت عمليات القتل والنهب والسطو وبسط أراضي المواطنين بقوة السلاح.. وتعيش محافظة عدن المحتلة فوضى عارمة وتفشي جرائم الاختطافات والقتل، في ظل اختلالات أمنية وتصفيات واغتيالات متواصلة بين مرتزقة الاحتلال ومليشياته وانعكاسات صراعاتهم تلك على السكينة العامة وحياة سكان المدينة.. التقرير التالي يتناول بعض تلك القضايا التي حدثت خلال الاسبوع.. فالي الحصيلة:-

نهــــــب
أحد وجهاء عدن يشكو اقتحام المليشيا لمنزله ونهب سيارته:
تقدم أحد الشخصيات الاجتماعية بمنطقة الشعب، بمديرية البريقة في عدن بشكوى ضد أحد قادة مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً، لما قام به من اقتحام لمنزله ونهب سيارته الخاصة.
وتقدم المدعو بالشيخ غسان محمد أحمد كريمان الضالعي ، بشكوى ضد المدعو محمد محمود الردفاني قائد ما تسمى بالكتيبة الأولى بما يُعرف بقوات الدعم والإسناد، وهي إحدى تشكيلات مليشيا الانتقالي، حيث قال الشاكي في شكواه بأن القيادي الردفاني والذي ترافقه أطقم مسلحة، قام مع جنوده بتحطيم زجاج السيارة التي كانت مركونة في حرم المنزل، ومن ثم قام بنهب السيارة نوع هيلوكس الخاصة بالشاكي بما فيها من أوراق ثبوتية، ومبلغ مالي يُقدر بـ130 ألف ريال سعودي.. وبحسب الشكوى فإن المليشيا قامت بمحاصرة المنزل واقتحامه، بالرغم من تواجد أسرة مالك المنزل بداخله.

تشــــــــــريد
وقال المواطن محمد أحمد كردة إن مليشيا الحزام الأمني في لحج الذي يقودها المدعو جلال الربيعي.. أحضرت الأحد الماضي جرافات تحرسها اطقم مسلحة ومدرعات وشرعت في هدم منزله الخاص الكائن في مديرية المنصورة بمحافظة عدن.
وأضاف كردة أن أحد المتنفذين في المنطقة ويدعى “أديب الربيعي الذي يملك أرضية خلف منزلي الذي تم هدمة لأجل توسيع أرضيته وتكون مطله على الشارع العام”.
واعتبر المواطن كردة هدم منزله بأنه “عمل ارهابي وبدون أي مسوغ قانوني غير أنه استغلال لفقري” مضيفاً “تعرضت أسرتي لرعب حقيقي”.. لافتاً إلى أنه أصبح مشردا دون مأوى بعد هدم منزله.

تعســــــــف
فيما شكت اسرة الشاب احمد سامي في محافظة عدن تعسف وجور مليشيا الانتقالي المدعوم اماراتياً جاء في مستهلها:
السبت الماضي كان الشاب احمد سامي يقود سيارة، نوع (ألنترا موديل ٢٠٠٨) معه أفراد أسرته والدته وأخواته (نساء)، أثناء سيرهم على خط ملعب ٢٢ مايو، إذا بشاص مخالف يخرج من جولة الملعب ويصدم السيارة الألنترا من الأمام مرتكباً بذلك جريمة شنيعة في حق هذه الأسرة – كادت أن تودي بحياتهم لو لا لطف الله – ولكن الله سلم ولم يصب أحد من أفراد الأسرة بأذى، ولكن الخوف والهلع الذي وقع بهم كبير، إضافة إلى ضرر كبير لحق بسيارتهم مما تسبب في توقف السيارة عن الحركة.. وقام بعض من أفراد الطقم (الشاص) برفع السلاح ومنعهم من تصوير الحادث..!!مضيفين هناك شهود كثيرون على هذه الواقعة.

قتــــــل
قالت مصادر محلية إن مواطنين عثروا، الاثنين الماضي، على جثة شاب يدعى إبراهيم لقرع، مرمية بأحواض الملح في منطقة الصولبان مديرية خور مكسر في محافظة عدن المحتلة.
وأشارت المصادر إلى أن الشاب، وهو أحد أبناء حي الممدارة، عثر عليه مقتولا في ظروف غامضة وقد صب على جسده مادة الأسيد.. وقال مقربون من أسرة القتيل إن الشاب إبراهيم اختفى قبل أسبوع من إعلان العثور على جثته.

ظلـــم
بدأ معتقلون في سجون مليشيا الانتقالي في محافظة عدن الإضراب عن الطعام احتجاجا على طول مدة الاعتقال وعدم الإفراج عنهم وسوء المعاملة ..وقالت مصادر حقوقية ان 15 معتقلا في سجن بئر أحمد بدأوا إضرابا عن الطعام احتجاجا على عدم الإفراج عنهم رغم حصولهم على قرار سابق بذلك.. واشارت المصادر ان بعض المعتقلين دخلوا في مرحلة خطرة جراء الإضراب عن الطعام .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com