Herelllllan
herelllllan2

وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء للمطالبة بإيقاف العدوان وكسر الحصار

يمانيون../

 نظمت اللجنة المنظمة للوقفات الاحتجاجية الشعبية بساحة اللا إنسانية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء اليوم  الأثنين 9 نوفمبر 2015 الوقفة الاحتجاجية الخامسة تنديداً واستنكاراً باستمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر.

واستنكر المشاركون في الوقفة من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والنشطاء والحقوقيين والاتحادات والنقابات والجمعيات والمزارعين والطفل والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين ، استمرار العدوان في حصاره السافر واستهداف المدنيين وارتكاب مجازر إبادة جماعية بحق أبناء اليمن.

وطالب المحتجون في البيان الصادر عن الوقفة الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية والتاريخية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قبل النظام السعودي والعمل على إيقاف جرائم الإبادة الجماعية والتعجيل برفع الحصار.

ودعا البيان الأمم المتحدة بالضغط على دول العدوان للسماح بدخول ناقلات النفط المحتجزة في البحر لأكثر من ثلاثة أشهر وسرعة إرسال الإغاثة الانسانية نظراً لما وصل إليه الوضع الإنساني وخصوصاً على الصعيد الصحي والطبي والمشتقات النفطية والغاز وأبسط مقومات وأسس الحياة وفتح المجال للتجار اليمنيين للإستيراد.

وحملوا الأمم المتحدة مسئولية عدم تمكن سيارات الإسعاف من نقل الجرحى والمرضى بسبب نتيجة انعدام المشتقات النفطية وما يصاحب ذلك من انعدام للمحاليل الطبية والأدوية وانقطاع الكهرباء عن المستشفيات.

وخلال الوقفة أكد المحتجون  أن استمرار الوقفات الإحتجاجية أمام المنظمة الدولية يهدف إلى إيصال رسالة للعالم وفي مقدمتهم الأمم المتحدة عن معاناة 25 مليون يمني

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com