رسالة اليمن الى العالم

نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات يفتتح معمل الصليف للأحياء البحرية بالحديدة

يمانيون – الحديدة

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه نائب وزير التجارة والصناعة محمد الهاشمي والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم، اليوم معمل الصليف للأحياء البحرية بمديرية الحالي في محافظة الحديدة.

واستمع نائب رئيس الوزراء من رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عبد القادر الوادعي ومدير عام معمل الصليف جمال باخشوان إلى شرح عن مكونات وتجهيزات المعمل البالغة مساحته ألف و600 متراً مربعاً قابلة للتوسيع، مبينين أنه يحتوي على حافظتي تخزين بطاقة استيعابية تصل إلى 150 طناً، وثلاث حوافظ تجميدية بطاقة إنتاجية يومية تساوي 25 طناً، وسيعمل على تصدير حاويتين 40 قدماً اسبوعياً إلى الخارج.

وأشار الوادعي وباخشوان إلى أن المعمل يقوم بعملية التحضير والتجميد والتغليف للأسماك والأحياء البحرية بجميع أنواعها خصوصاً الجمبري والحبار وتصديرها للخارج، كما أنه سيعمل على تشغيل 80 من العمالة المحلية .

وأكدا السعي إلى فتح العديد من المعامل عوضاً عن تلك التي استهدفها العدوان، حيث دمر خمسة معامل للأحياء البحرية ، وستوفر المعامل التعويضية فرص عمل أكبر للعمالة المحلية سواء من الصيادين أو العاملين في مجال التجفيف والتغليف واستيعاب الإنتاج السمكي وإعادة تصديره إلى الخارج لرفد خزينة الدولة.

ولفت الوادعي إلى حرص السلطة المحلية بالمحافظة وهيئة المصائد السمكية على العمل وفق ما جاءت به الرؤية الوطنية من أجل تشجيع ودعم القطاع الخاص والمستثمرين في القطاع السمكي.

فيما أشار نائب رئيس الوزراء إلى دور القطاع الخاص والمستثمرين في هذه المشاريع التنموية مؤكداً تشجيع حكومة الانقاذ لمثل هذه المشاريع التنموية في القطاع السمكي الذي يعتبر طاقة متجددة ورافداً مهماً للاقتصاد الوطني.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بجهود السلطة المحلية بالمحافظة وهيئة المصائد السمكية وحرصهم على تقديم كافة التسهيلات ووسائل الدعم والتشجيع للقطاع الخاص لزيادة فرص الاستثمار في قطاع الثروة السمكية.

حضر الافتتاح وكيل المحافظة مجدي الحسني ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ومدير عام صندوق النظافة والتحسين عبد الإله الأهدل ومدير عام الهيئة العليا للمواصفات والمقاييس ابراهيم المؤيد ومدير إدارة الجودة بالهيئة محمد الشرعبي وعدد من المسؤولين.

 

قد يعجبك ايضا