رسالة اليمن الى العالم

عمران | تدشين توزيع الزكاة العينية والنقدية لأكثر من 52 ألف أسرة

يمانيون../

دشن رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ومعه محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم صرف الزكاة النقدية والعينية للفئات المستحقة بمديريات المحافظة تحت شعار ” الزكاة في مصارفها “.
وتستهدف المساعدات 52 ألف و 302 أسرة من الفقراء والمساكين والمحتاجين في جميع قرى وعزل مديريات المحافظة والمشمولين ضمن مشروع الـ 500الف اسره عل مستوى الجمهورية .
وفي التدشين الذي حضره أمين عام محلي المحافظة الشيخ صالح المخلوس ووكيل الهيئة المساعد لقطاع المصارف رضوان حميد الدين والقائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع التوعية بالهيئة أحمد مجلي ووكلاء المحافظة العميد محمد المتوكل وحسن الاشقص والشيخ عبد الرحمن الغولي والشيخ عبد العزيز ابو خرفشة ورئيس النيابية بالمحافظة القاضي عبد الباري الوزير وعضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الماخذي، أشاد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان بصمود وتضحيات أبناء المحافظة ووقوفهم بشجاعة بوجه العدوان .
وقال: نتشرف اليوم من عمران الصمود أن ندشن صرف الحقوق التي أوجبها الله للمستضعفين والفقراء والمساكين ولمن اوجب الله تعالي لهم الزكاة .
وأوضح بأنه سيتم صرف المساعدات النقدية لـ 44 ألف و 868 أسرة وأن الذين لم تصلهم الزكاة النقدية سيستلمون زكاة عينية والتي بفضل الله وتعاون أبناء المحافظة تم الحصول على 15 ألف قدح من جميع أنواع الجبوب التي زكّا بها أبناء المحافظة ستوزع على 15 ألف أسرة في جميع المديريات .
وأكد أبو نشطان حرص الهيئة العامة للزكاة وبتوجيهات قائد الثورة الذي يولي الهيئة الاهتمام البالغ على صرف الزكاة وإيصالها لمستحقيها عبر مصارفها الثمانية.
مبينا بأن هناك العديد من المشاريع التي تتبناها الهيئة في جميع المجالات والتي بلغت بأكثر من 24 مليار ريال ومنها كفالة الأيتام ودعم أسر الشهداء وزواج أبناء الشهداء والمرابطين وغيرها من المشاريع الخيرية التي تدخل في إطار مصارف الزكاة الشرعية .
ونوه رئيس الهيئة إلى أنه تم حصر أكثر من مليون ومائتين ألف أسرة في جميع ربوع اليمن سيتم استهدافهم من الهيئة عبر مراحل بحيث يتم الآن استهداف قرابة 700 ألف أسرة يليها باقي الأسر .
كما أكد أبو نشطان حرص الهيئة على الوصول للاكتفاء الذاتي لمستهدفيها عبر دعمهم بمشاريع مستدامة توفر لهم الدخل ويكونوا منتجين ومكتفيين ذاتيا من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي .

من جهته أشار محافظ عمران إلى أن تدشين صرف المساعدات النقدية والعينية من الزكاة للفقراء والمساكين بالمحافظة خطوة إيجابية وصحيحة لطالما انتظرها أبناء المحافظة .
واشاد المحافظ بالجهود التي تبذلها الهيئة في مساعدة الفقراء والمساكين وإيصال الزكاة لمستحقيها .
وحث المحافظ جعمان جميع المكلفين في المحافظة بدفع ما عليهم من زكاة للهيئة فقد رأوا بأعينهم ثمرة زكاتهم بأنها تصل إلى مستحقيها وتصرف عبر مصارفها الشرعية .
ونوه المحافظ بضرورة التعاون والتنسيق بين الهيئة والسلطة المحلية في ايجاد متحصلين بجميع عزل المديريات لما له من أثر ايجابي في تعزيز وتنمية إيرادات الزكاة .
فيما أكدت كلمات للعلماء محمد الماخذي وكبار المكلفين محمد مجمل على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية آداء فريضة الزكاة وتبصيره بأحكامها ووجوب دفعها للجهات المعنية ممثلة بمكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه بالمديريات بما يضمن وصول زكاة أموالهم إلى مستحقيها ورسالتها في تعزيز التكاتف والإخاء والروابط الإيمانية.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا