Herelllllan
herelllllan2

هيئة الزكاة تدشن توزيع الزكاة النقدية والعينية بمحافظة حجة

يمانيون../

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم توزيع الزكاة النقدية والعينية على 60 ألف حالة من المستحقين في جميع المديريات بقيمة 900 مليون ريال .

وفي التدشين أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم بما حققته الهيئة العامة للزكاة من انجازات وخطوات ملموسة في دعم الفقراء والمساكين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان وحصاره الجائر .

وأكد أن الهيئة استطاعت تطوير أداءها لتصل مشاريعها إلى مختلف المديريات ملتزمة في ذلك بالمصارف الشرعية التي وردت في كتاب الله، مشيراً إلى أن التزام الدولة بصرف الزكاة في مصارفها المحددة شرعا أسهم بشكل كبير في تنمية الإيرادات الزكوية .

ولفت المهيم إلى حرص قيادة المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لفرع الهيئة العامة للزكاة وتذليل أي صعوبات او معوقات تواجه سير أعماله.

فيما أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف إلى أهمية الزكاة وأثرها الإيجابي في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي.

وأوضح أن أعداء الأمة الإسلامية يسعون لعدم إقامة أي فريضة إسلامية ومنها فريضة الزكاة التي تعتبر من الفرائض ذكراً في القران الكريم .

وشدد السقاف على ضرورة استشعار الجميع لأهمية هذا الركن الإسلامي، مشيداً بالاهتمام الذي أولته القيادة العليا لهذه الفريضة من خلال تعديل القانون وإنشاء الهيئة العامة للزكاة .

من جانبهم أشاد مدير عام فرع هيئة الزكاة بالمحافظة محمد حجر وعن كبار المكلفين عصام القدمي وعضو رابطة العلماء القاضي عبدالمجيد شرف الدين، باهتمام القيادة السياسية بتفعيل فريضة الزكاة وسعيها لتحقيق المقصد الشرعي لركن الإسلام الثالث وإيصال الزكاة إلى مستحقيها .

وأشاروا إلى الأثر الإيجابي لإنشاء الهيئة العامة للزكاة في نفوس المواطنين والفقراء والمزكين على حد سواء من خلال تنظيم أعمال وتحصيل الموارد الزكوية وصرفها وفقا للمصارف الشرعية .

ودعت الكلمات كبار المكلفين إلى الاسراع في تسديد الزكوات المستحقة عليهم.

حضر التدشين وكيل المحافظة محمد القاضي ووكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف رضوان حميد الدين والوكيل المساعد على الأهنومي ومدير عام الإعلام الزكوي بالهيئة ماجد الخزان وعدد من مسئولي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com