رسالة اليمن الى العالم

نهد التنموية تغيث 656 ناجيا من إعصار ” تشابالا ” في جزيرة عبد الكوري

يمانيون – حضرموت:

استقبلت مؤسسة نهد التنموية 129 أسرة بإجمالي 656 شخصا، من الناجين من جزيرة عبده الكوري في بحر العرب، وذلك بمديرية قصيعر بعد إعصاري تشابالا وميغ اللذين ضربا المناطق الساحلية بمحافظة حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى في الأسابيع الماضية.

ووزعت المؤسسة على كل أسرة سلة غذائية فور وصولها إلى بيوت الإيواء، كما اعتمدت المؤسسة لهم توفير الفرش والمخدات وأدوات الطبخ اللازمة لتخفيف معاناتهم جراء النزوح., كما يجري العمل لترتيب السكن الملائم لهم من قبل المؤسسة.

وقال الوالد “سعيد أحمد سعيد” أحد سكان جزيرة عبد الكوري إن بيوت الجزيرة تهدمت بشكل شبه كامل ولم يبق منها شيء, أما البيوت المبنية من الأحجار فسقطت أسقفها من شدة الإعصار. وأضاف “خرجنا وتركنا ماشيتنا في العرى داخل الجزيرة ، ولا توجد في جزيرة عبد الكوري الآن بيوت صالحة للعيش” وأطلق صرخة استغاثة قائلا ” نطلب من الله أولاً ثم من الحكومةو المؤسسات الخيرية أن يعمروا لنا بلادنا لا نريد بيوت من أخشاب نريد بيوت تكون لنا أماناً”.

الجدير ذكره أن أغلب سكان جزيرة عبدالكوري يعملون في مهنة الصيد التي تأثرت بشكل كبير جراء إعصاري تشابالا وميغ وفقد مئات الصيادين قوارب صيدهم, وكما قامت المؤسسة باستقبال 115 صياد من صيادي مديرية قصيعر الذين حوصروا في جزيرة سقطرى وعبدالكوري في ميناء الشحر, وقاموا بمواساتهم في المفقودين الخمسة وقامت المؤسسة بإسعاف أثنين من المصابين إلى مستشفى الشحر العام,وتكفلت بنقلهم من الشحر إلى مديرية قصيعر.

قد يعجبك ايضا