رسالة اليمن الى العالم

كورونا ينتشر بعدد من الدول العربية

يمانيون – وكالات

 

أعلنت المملكة الأردنية الأحد عن تسجيل 6 حالات إصابة بوباء كورونا المستجد في البلاد.

وكان الأردن سجل إصابة واحدة بالفيروس لأردني قدم من إيطاليا، وغادر المستشفى الجمعة بعد شفائه، و امس الاول السبت أعلنت الحكومة عن حزمة إجراءات لمواجهة انتشار الفيروس من بينها تعليق الدراسة، إغلاق الحدود وتعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة ، تجميد الفعاليات الرياضية ووقف الصلوات في دور العبادة لمدة أسبوعين.

وأعلنت السلطات الجزائرية تسجيل ثالث حالة وفاة، وارتفاع الإصابة إلى 45 حالة.

وقال رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد في تصريح للإذاعة الوطنية الثالثة، إنه “تم تسجيل 45 حالة مؤكدة بفيروس كورونا، و3 وفيات على المستوى الوطني”

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 112، بعد تسجيل 8 حالات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

بينما بلغ عدد الإصابات في لبنان 93 في حين بلغ عدد الوفيات 3 وفق أحدث الأرقام الرسمية.

وفي العراق، ارتفع عدد الوفيات إلى 10، بعد تسجيل وفاة جديدة، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى 110، كما قررت السلطات إغلاق منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن.

وفي المغرب أعلن عن إصابة وزير التجهيز والنقل المغربي عبد القادر أعمارة بفيروس كورونا بحسب ما أعلنت الوزارة السبت، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس في المغرب إلى 18 شخصا ً.

وعلقت العديد من البلدان حول العالم السفر منها وإليها، وألغت شركات الطيران آلاف الرحلات حول العالم وأغلقت بعض المطارات مدارجها تحت وطأة ارتفاع حالات الإصابة التي وصلت إلى أكثر من 156 ألف شخص.

وفرضت إسبانيا وفرنسا إجراءات مشددة لمكافحة تفشي الفيروس على أراضيهما، في حين تأكدت عدم إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالوباء.

وأفادت الصين عن 16 حالة مستوردة جديدة من كورونا، وهي الأعلى منذ أسبوع.

قد يعجبك ايضا