Herelllllan
herelllllan2

ساعات في حزم الجوف (استطلاع ميداني)

استطلاع ميداني: أحمد يحيى الديلمي

بداية الرحلة

انتهت اللعبة وسقطت الأقنعة عن وجوه جماعة الفكر الواحد والرأي الوحيد ورموز النخبة التي تتباهى بالعمالة وتجاهر بالولاء والطاعة العمياء لأعداء الوطن تحت نظرية الشرعية ودعوى الانقلاب.. عاثوا فسادا في الجوف حتى عادت إلى حضن الوطن وتم دحر الخونة والعملاء والمرتزقة بمجرد أن وطأت أقدامنا أرض الجوف لم تخط العيون جذوع النخل وأكوام مخلفات المنازل الترابية المهدمة جراء الغارات الجوية الحاقدة وبقايا السواتر الرملية..

العيون تترقب كل قادم وكأنها تخشى عدو متربص ورجال الجيش واللجان الشعبية يحاولون التعاون مع رجال الأمن لتطبيع الأوضاع وإعادة الهدوء والأمن والاستقرار إلى المدينة وتبذل جهود مكثفة لإجهاض كلما محاولات الاستغلال غير سوي للظروف وكشف أي محاولات من شأنها زعزعة الامن والاستقرار.

كل المشاهد تدل على هول ما جرى.. عكست الحقد الهستيري والإرهاب الممنهج الذي لم يشهد له التاريخ مثيل.

أفواه المواطنين تلهث بالدعاء لقيادة الثورة وتلعن المتورطين في العمالة الضالعين في التآمر وخيانة الوطن بعد أن توقفت السيارة أمام المجمع الحكومي احسست بالمرارة، المبنى الذي سكنت فيه أكثر من مرة أثناء الزيارات المتعاقبة للمحافظة فقد المهابة والشموخ نتيجة ضربات الاعداء التي سعت إلى هدم كل ما يمت بصلة إلى الحياة.

في آخر زيارة كان المجمع وحيدا بالقرب منه إدارة الأمن يفصلهما عن مدينة الحزم القديمة حوالى اثنين كيلو متر بينما اختلف الأمر هذه المرة حركة البناء احتلت الفراغ الفاصل وتواصل المجمع مع المدينة.

نقطة البداية

كانت نقطة البداية عندما سالت الشاب الشيخ أبو نواف عن صحة الاخبار التر تروجها قنوات الدفع المسبق وتعلن بأن كل أبناء الحزم نزحوا منها وإن المدينة أصبحت خاوية على عروشها بعد دخول الانقلابيين حسب زعم تلك القنوات… لم يتردد وعرض عليّ القيام بزيارة خاطفة لمشاهدة الأوضاع في الجوف عن كثب لأتمكن من دحض الشائعات عمليا..

لم استغرق وقتا كبيرا للتفكير. وافقت على الفور.. استوقفت أحد المارة بمجرد أن سألته عن أحوال السكان. حدق فيّ مليا وأجاب بلا تردد ” انكشف المستور وظهر قبح الوجوه التي استغلت الناس ردحا من الزمن، استغلت جهل البعض وسذاجة البعض الآخر للإعلان عن نفسها بأنها حامية حمى الدين والمؤتمنة عليه والقادرة على مواجهة الروافض الدخلاء على الدين المعبرين عن إرادة المجوس في ايران حسب وصفهم”.

راهن الاعداء على المذهبية والطائفية وزرع الحقد في النفوس ففشلوا

كما تعرف معظم أبناء الجوف شوافع لذلك حدث التعاطف مع تلك الأكاذيب والخزعبلات وكل مظاهر التدليس وتزييف الحقائق من زمن مبكر عندما توافد المرشدين والوعاظ على المحافظة ولديهم قدرة فائقة على التأثير والاستقطاب عبر التباكي وذرف الدموع على الدين ما جعل المتلقين يأخذون كل شيء على محمل الجد حتى ظهرت حقيقة أولئك الناس في فترة السيطرة على مدينة الحزم والبقاء في المجمع الحكومي.

ذهبت مفردات الخطاب السابق وقطرات الدموع الزائفة أدراج الرياح .. الممارسات والأعمال المنافية لأبسط تعاليم الدين تتنافى مع قيم الانتماء الصادق للوطن رسمت معالم النهاية وفرشت الأرض بالورود أمام المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية

الذين اعادوا الينا الآمل بالحياة وها انت تشاهد بنفسك، عاد الناس إلى أعمالهم من اليوم التالي لطرد فلول العملاء والمرتزقة، ودخل الفاتحين المعبرين عن الانتماء الصادق للوطن المجسدين لإرادة وتطلعات أبنائه بعد سنوات عجاف مرت بنا، احسسنا معها أننا مجرد كيان هلامي تابع لإمارة نجران … واستدرك ” هذا الأمر يشرفنا كون نجران أرض يمنية لكن بعد أن تعود إلى حضن الوطن وتتخلص من احتلال النظام السعودي. قاطعته متسائلا: الحياة طبيعية في المدينة خلافا لما يروجه إعلام الدفع المسبق بأن المدينة خالية من البشر وأن ابنائها نزحوا إلى مأرب عقب دخول القوات الانقلابية حسب وصفهم؟

اطلق ابتسامة ساخرة وأجاب:

هذا غير صحيح اطلاقا والصورة الماثلة أمامك تدحض الأباطيل والأخبار الكاذبة.. من فروا هم فلول المرتزقة والعملاء واخذوا معهم المرتزقة من أفراد القاعدة وداعش من كان يحتمي بهم المحافظ الفار وجلهم غير يمنيين من جنسيات مختلفة.. كم عاثوا ولاثوا فسادا في البلاد ومارسوا كل صور التعذيب والتنكيل ضد الكثير من شبابنا الأبرياء.

يتدخل رفيق الرحلة أبو نواف مقاطعا:

ما لم يدركه مسؤولي ماكنة الأعداء الإعلامية أن كل أخبار التهويل والفبركات الكاذبة التي تسوقها القنوات المأجورة افقدتها المصداقية تماما بعد أن خدعت المتلقين سنوات بترويج أخبار كاذبة والحديث عن انتصارات وهمية لا وجود لها على أرض الواقع سرعان ما يتكشف المتلقين زيفها تماما مما جعلها تقود إلى نتائج عكسية وستكون أهم عامل لتقريب يوم النصر ودحر المحتلين من كل شبر في الأرض اليمنية.

حكمة قائد الثورة ابا جبريل عجلت بالنصر وعمقت اقدام المجاهدين في أرض الجوف

انتهى كلام الشيخ الشاب وأخذنا في جولة سريعة داخل المدينة.. الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها بالتدريج والفرحة تعلو الوجوه والسنة الجميع تلهج بالثناء والشكر لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وتؤكد أنه تابع لحظات الانتصار بنفسه مما جعل دخول المدينة سلس وخالي تماما من الغلضة والقسوة ورغبات الانتقام.. من الوهلة الأولى تعالت صيحات الصفح وإعلان العفو حتى عن الذين حملوا السلاح ورفعوه في وجه مقاتلي الجيش واللجان الشعبية.. عاد الجميع إلى منازلهم آمنيين مطمئنين ولسان حالهم يقول:

اذا احتربت يوما وسالت دمائها

تذكرت القربي فسالت دموعها

قلت بصراحة المشهد برمته عظيم يقدم أصدق صورة لتألف اليمنيين ويقدم أعظم رسالة يجب أن يقرأها العالم مفادها أن الشعب اليمني هو شعب السلام والأمن وعنوان صادق لثقافة حفظ الناس وتجاوز كل المعضلات ورسالة خاصة إلى ما يسمى بدول التحالف المختزلة في السعودية والإمارات ومن ورائهم امريكا التي اظهرت الرغبات المبيتة وأرسلت قواتها إلى السواحل اليمنية فأظهرت الوجه القبيح واتضحت النوايا الخبيثة المبيتة للاحتلال والتحكم والسيطرة..

التجارب العملية أسقطت اقنعة الزيف والظلال وكشفت قبح الوجوه والشعارات التي تلطخت بها ردحا من الزمن

مفردات الخطاب واضحة تدعو الجميع إلى لأن يتركوا اليمنيين وشانهم وهم سيحلون كل العضلات ويتجاوزون كل الصفات في ظل التمسك بثوابت وحدة الوطن اليمني وامتلاك ناصية القرار السياسي والحفاظ على السيادة والاستقلال كأولويات استراتيجية وخيارات وحيدة لا ثاني لها.

مأساة وجريمة بشعة

بعد لحظات من مغادرة الحزم استوقفنا شاب اشعث أغبر سأله الدليل عن وجهته تململ في مكانه بصعوبة بالغة التقط انفاسه واستعاد القدرة على جمع شتات الصوت.. تحدث بلهجة مبهمة وصوت متقطع ترجم الرعب والهلع المسيطران على الشاب. عرف الدليل.. حيرتنا قال:

لا حول ولا قوة ألا بالله .. هذه الأعمال توضح حقيقة المعتدين وإصرارهم على توسيع جدار الخطيئة قبل لحظات نفذت طائرات الاعداء غارات حاقدة استهدفت سيارة مواطن قرب اليتمة أدت إلى جرحه واستشهاد كل من في السيارة .. حالة الارباك وعدم التوازن لدى الشاب ترجع إلى هول ما راى وصف المشهد بالمروع اشلاء الضحايا تناثرت في كل الاتجاهات .. دليل على الحقد والإفلاس القيمي والسقوط الاخلاقي هول الفعل جعل رائحة الموت ورغبات الفناء تنبعث من أرجاء المكان.

أفعال إجرام وإبادة شاملة تدلل على غياب العواطف وانعدام الضمائر وترى في العنف وسفك دماء الأبرياء وممارسة أبشع أنواع القتل الجماعي معيار النجاح وضمان البقاء واثبات الوجود .. لا ندري إلى متى ستظل مواقف العالم رخوة ومرتعشة إلى هذا الحقد تجاه العنف والدم المراق والأرواح التي تزهق كل يوم بسبب الممارسات البشعة للنظامين السعودي والإماراتي تحت كنف أمريكا والدول الأوروبية المؤيدة للعدوان.

اليمنيون قاطبة على مستوى المسؤولية وترجمة قاعدة الرئيس الشهيد صالح الصماد (يد تحمي ويد تبنى)

خمس سنوات والمعتدين يحولون مدن وقرى اليمن إلى كتلة من نار تتعمد احراق الاخضر واليابس والعالم يلتزم الصمت.

أثناء السير إلى عاصمة الجوف شاهدنا عيون حائرة يستبد بها الشرود وتحس بالضياع عادة للتو من مواقع النزوح لتجد المنازل مدمرة يبحثون عن ماوى وملاذ آمن وكسرة خبز تسد به رمق الجوف:

أطفال ونساء قابعين في العراء يتضورون من الجوع ما يكشف عن العبء الكبير على حكومة الثورة في صنعاء بقصد ترميم النفوس.

المهمة مع أنها انسانية إلا أن صعوبات كبيرة تكتنفها في ظل الحصار الجائر وشحة الموارد.. وهذه معركة أبناء الوطن قاطبة واليمنيين بإذن الله وقيادة الثورة وحكومة الانقاذ على مستوى المسؤولية يستمدون العون من الخالق سبحانه وتعالى جلت قدرته وعظم شانه يترجمون القاعدة التي اطلقها الرئيس الشهيد صالح الصماد ( يد تحمي ويد تبني).

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com