Herelllllan
herelllllan2

بذريعة كورونا.. مالذي تريده “غراندي” من وزير الخارجية هاشم شرف!!

يمانيون- ناقش لقاء جمع وزير الخارجية المهندس هشام شرف، اليوم، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة، منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي، أنشطة منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة في اليمن، وما قامت به حكومة الإنقاذ الوطني من جهود وإجراءات احترازيةلمواجهة انتشار فيروس كورونا،

وأشار الوزير شرف، إلى أن انتشار وباء كورونا في دول العالم، بما في ذلك دول الجوار زاد من المخاوف نتيجة الوضع الإنساني المتدهور جراء استمرار العدوان العسكري والحصار الشامل على الشعب اليمني.

ولفت إلى أنه بالرغم من شحة الإمكانيات المالية فإن حكومة الإنقاذ استشعرت خطورة الوباء وقامت وفقاً للإمكانيات المتاحة باتخاذ عدد من الإجراءات الضرورية لحماية أبناء الشعب اليمني .

ودعا الوزير شرف، المجتمع الدولي وخاصة منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة، والمنظمات الإنسانية الدولية والإقليمية، لتقديم المساعدات العاجلة لليمن لمواجهة وباء كورونا، بما في ذلك أجهزة الكشف والوقاية.

كما دعا وزير الخارجية، مجلس الأمن للإضطلاع بمسئوليته القانونية والإنسانية في اتخاذ قرار بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

وأشار إلى أهمية دعم مجلس الأمن، مبادرة السلام التي أطلقها الرئيس مهدي المشاط، في 21 سبتمبر 2019م، والتي تتوافق مع المساعي التي يقوم بها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

من جانبها، أكدت غراندي، استعداد الأمم المتحدة بكل الإمكانات المتاحة دعم جهود التعامل مع وباء كورونا ..مشيرة إلى أن معالجة الوضع الإنساني بحاجة للوصول لحل سياسي سلمي في اليمن بصورة عاجلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com