رسالة اليمن الى العالم

وزير الخارجية يؤكد ضرورة قيام المنظمات العاملة بالمجال الإنساني بدورها في دعم القطاع الصحي

يمانيون| صنعاء

ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم الثلاثاء، خلال لقاءه رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرانز راوخنشتاين، الجوانب المتصلة بمشاريع وبرامج التعاون بين اليمن واللجنة الدولية للصليب وسبل تطويرها.

وفي اللقاء تطرق وزير الخارجية، إلى الجهود التي تبذلها حكومة الإنقاذ الوطني لمواجهة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية المتخذة في هذا الجانب.

وأكد ضرورة قيام المنظمات العاملة بالمجال الإنساني بدورها في دعم القطاع الصحي بالمعدات والمستلزمات اللازمة، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن ووضع القطاع الصحي الذي تعرض لتدمير معظم قدراته الصحية والمؤسسية خلال الخمسة سنوات الماضية من العدوان على اليمن.

كما أكد وزير الخارجية أهمية تضافر جهود المنظمات الدولية والدول الصديقة بالضغط على دول العدوان وحكومة الفنادق في الرياض لوقف عرقلتها دخول سفن المشتقات النفطية والغاز بما يساهم في المساعدة في مواجهة فيروس كورونا.

 

وثمن الدور الذي تضطلع به بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مجدداً التأكيد على الاستعداد لتقديم التسهيلات اللازمة لعمل البعثة بما يمكنها من أداء أنشطتها على النحو المطلوب.

من جانبه، أكد راوخنشتاين، حرص بعثة اللجنة الدولية على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للشعب اليمني لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا