Herelllllan
herelllllan2

القوات الأمريكية تعزز من تواجدها العسكري حول آبار النفط السورية!

القوات الأمريكية تعزز من تواجدها العسكري حول آبار النفط السورية!

يمانيون//
عززت القوات الأميركية من تواجدها العسكري حول آبار النفط السورية شمال شرق سوريا، في إشارة جلية إلى مساعيها في السيطرة والهيمنة على النفط والغاز السوري.

وذكرت المصادر أن الولايات المتحدة ومع تصاعد المقاومة ضد قواتها بدأت جهارا بتعزيز تواجدها العسكري حول حقول وآبار النفط في الشمال الشرق السوري.. ربما لم يكن آخرها بناء قاعدة أميركية جديدة في منطقة الجزرات الواقعة على الحدود الإدارية بين الرقة ودير الزور في منطقة تتبع اداريا لمحافظة دير الزور.

وأفادت بعض المصادر بأنه وصل إلى تلك القاعدة ما يقارب 300 شاحنة منذ إنشاءها في أبريل وحتى أول أيار بالإضافة إلى الإنزالات الجوية للأسلحة والمواد اللوجستية في حقل العمر النفطي؛ أكبر حقول النفط في سورية مساحة وإنتاجا ويقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات إلى الشرق من محافظة دير الزور.

كما قامت قوات الاحتلال الأميركي بإدخال عربات أميركية من الحدود السورية العراقية، ونفذت جولات ضمن الحقول بالإضافة إلى تصويرها باستخدام طائرات درون.

وأكدت المصادر أن القوات الأميركية تقوم بمسح جغرافيا المنطقة المحيطة بالمحطات النفطية كنوع من استكمال الهيمنة والسيطرة على النفط والغاز السوري.

وتأتي هذه التعزيزات في وقت تتصاعد فيه وتيرة المقاومة ضد القوات الأميركية المحتلة؛ وهو ما دفع واشنطن أيضا إلى تشكيل ميليشا من المرتزقة لمساندة قواتها المحتلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com