Herelllllan
herelllllan2

وزارة الزراعة تدين احتجاز العدوان سفن المشتقات النفطية

يمانيون- أدانت وزارة الزراعة والري احتجاز تحالف العدوان سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

واعتبرت الوزارة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، منع دخول المشتقات النفطية مؤشراً خطيراً يستهدف كافة فئات الشعب اليمني، مشيراً إلى تداعيات احتجاز السفن النفطية المباشرة على الإنتاج الزراعي وتوقف الأيدي العاملة ومضخات الري والحملات الزراعية الموجهة لمكافحة الجراد الصحراوي وحملات تحصين الثروة الحيوانية وتوقف وسائل النقل والتسويق الزراعي.

ولفت البيان إلى أن تلك التداعيات أدت إلى تراجع الإنتاج الزراعي المحلي وتراجع المستويات الغذائية والصحية والاجتماعية والمعيشية، مؤكداً أن المشتقات النفطية من أهم العوامل الرئيسية في زيادة وكفاءة الإنتاج الزراعي ، كونها المحرك الرئيسي في تشغيل الآلات والمعدات الزراعية المختلفة وضخ مياه الري.

وذكر البيان أن احتجاز سفن المشتقات النفطية يأتي في وقت تسعى فيه وزارة الزراعة والري مع كافة الجهات المعنية لدعم الجهود المبذولة في تحسين مستويات الأمن الغذائي وتخفيف حدة الفقر ومكافحة الآفات والأمراض والحشرات والأوبئة الخطيرة التي تهدد الإنتاج الزراعي بشقية النباتي والحيواني وتنفيذ الحملات الإرشادية والتوعوية والوقائية للمزارعين بهدف تحسين مستويات وجودة إنتاجهم كماً ونوعاً .

وقال “للأسف الشديد فإن هذه الجهود قد توقفت بسبب انعدام المشتقات النفطية وعدم قدرة الفرق الميدانية على التحرك إلى مناطق المزارعين والمزارع الإنتاجية، بسبب منع وصول سفن النفط إلى الموانئ من قبل دول العدوان “.

وجددت الوزارة مطالبتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية بإيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية وتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية تجاه ما يقوم به تحالف العدوان من جرائم حرب وانتهاكات صارخة لكافة المواثيق والقوانين الدولية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com