Herelllllan
herelllllan2

ورشة حول المؤشرات الصحية بتعز

يمانيون- تعز
بدأت بمحافظة تعز اليوم ورشة تدريبية خاصة بتحديث المؤشرات السنوية لعام 2020 م لبرنامج التحصين الصحي الموسع ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف .

وتهدف الورشة في أربعة أيام إكساب 23 مشاركاً من مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين بالمديريات معارف حول معطيات التخطيط وآليات تحديث مؤشرات برنامج التحصين وتشخيص أسباب تدني مؤشرات التحصين في بعض المديريات والمعالجات اللازمة بذلك .

وفي افتتاح الورشة أكد مديرعام مكتب الصحة الدكتور عبد الملك المتوكل أهمية الورشة في تحديث مؤشرات برنامج التحصين في المراكز والوحدات الصحية وإعداد خطة شاملة وفق احصائيات وبيانات دقيقة وصحيحة تكفل نجاح البرنامج.

وحث المتوكل المشاركين بالورشة على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لرفع مؤشرالمستهدفين وتحقيق أهداف برنامج التحصين الذي يعد من أهم البرامج الصحية .

من جانبه أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فضل عبد الكريم القباطي إلى ضرورة تدريب وتنمية قدرات الكوادر الصحية ومشرفي التحصين حول كيفية إعداد الخطط الخاصة ببرنامج التحصين في المرافق الصحية وتحديث بيانات السكان المستهدفين وحركة اللقاح والتحزيم وتحديد الاحتياجات الخاصة بذلك مما يسهم في التخطيط السليم وتحقيق أهداف البرنامج .

بدوره استعرض مدير برنامج التحصين الصحي الموسع بالمحافظة الدكتور فؤاد الشرعبي اسباب تدني مؤشر التحصين في بعض المديريات وكيفية العمل على رفع التغطية والوصول الى جميع المستهدفين من الأطفال .

وأوضح أنه سيتم خلال الورشة إعداد خطط للمرافق الصحية والمديريات من المشاركين ويتم الرفع بها الى مكتب الصحة بالمحافظة لإعداد خطة شاملة لتحقيق الأهداف والوصول الى المستوى المطلوب في عمل البرنامج بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com