رسالة اليمن الى العالم

إختتام حملة مجتمعية لحماية محصول العنب في مديريات صنعاء

يمانيون – اختتمت اليوم، حملة مجتمعية واسعة لمكافحة مرض البياض الزغبي على أشجار العنب في مديريات بني حشيش، سنحان ، جحانة ، خولان والطيال بمحافظة صنعاء.

واوضح مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء المهندس علي القيري في تصريح ل”الإعلام الزراعي والسمكي” ان الحملة نفذت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة مجتمعية واسعة باستخدام المبيدات نحو ألف كيلو من المبيدات المتخصصة لمكافحة الإصابة في الاشجار جراء هطول الأمطار بكثافة في تلك المناطق.

ولفت الى ان المكتب تلقى شكاوي مواطنين بداية شهر ابريل حول انتشار المرض الفطري واصابة محصول العنب بصورة كبيرة.. مؤكدا تفاعل وتحرك الفرق الفنية التابعة للمكتب، وكبار المزارعين واعضاء السلطة المحلية في المديريات لتنفيذ الحملة الميدانية.

وأضاف المهندس القيري ان الحملة استهدف اشجار العنب في مناطق “وادي الاجبان، ودرب عسكر، تنعم، شوكان، شوبان، شداد، السخمان ووادي مرحب” وفق خطة أعدت بالتعاون والتنسيق مع الادارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة والري.

واشار إلى ان هناك حملة أخرى سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة بالشراكة مع كبار المزارعين، منوها بجهود المكتب لتوفير اكثر من ألفي كيلو من المبيدات المختصصة لمكافحة المرض الفطري في كافة الأراضي الزراعية التي تجود بزراعة العنب في تلك المديريات.

وأكد مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة صنعاء على أهمية تحسين القيمة لمحصول العنب من خلال حملة رش مبيد فطري لمكافحة مرض البياض الزغبي، وتطبيق ممارسات زراعية سليمة تحمي المحصول من الإصابة المرضية والتي تسبب خسائر فادحة لمزارعي العنب.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا