Herelllllan
herelllllan2

تعز ..سقوط مواقع جديدة بيد الاصلاح في الحجرية

يمانيون- تعز

واصلت فصائل الاصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن- الأحد، اجتياح مناطق الحجرية في الريف الجنوبي الغربي لتعز، جنوب غرب اليمن..

وقالت مصادر محلية أن قوات الاصلاح التي بدأت نهاية الاسبوع الماضي حملة للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية المطلة على الساحل الغربي لليمن وتعد بوابة جنوب اليمن وشماله، سيطرت بعملية خاطفة على جبل الراهش الاستراتيجي ومواقع اخرى في التربة..

واشارت المصادر إلى أن فصائل الاصلاح مستمرة بحملتها رغم الدعوات للتهدئة.

وكان الاصلاح الذي تسيطر قواته على المدينة، دفع نهاية الاسبوع الماضي، بعناصره تحت غطاء “الشرطة العسكرية” مستغلا قرار للمحافظ المحسوب على الامارات نبيل شمسان بتوريد عائدات الضرائب إلى البنك المركزي، بقواته إلى مناطق خصومه في “الشرعية” بريف تعز وشرع بإسقاط مواقع ونقاط اللواء 35 مدرع اقوى الالوية المحسوبة على الامارات.

ولم تخض قوات الاصلاح حتى الان معركة حقيقية باستثناء مواجهات محدودة في محيط جبل صبران بمديرية ذبحان انتهت بسيطرتها على اهم جبال المنطقة الاستراتيجية.

وجاءت تحركات الاصلاح بريف تعز الجنوبي الغربي مع ضغوط سعودية لتقليص نفوذه في الحكومة الجديدة بدء بالإطاحة بعلي محسن وصولا إلى تقليص حصصه الوزارية، وهو ما يشير إلى أن الحزب يهدد بتفجير الوضع في هذه المنطقة ، لكن المخاوف من أن يتخذ الحزب الذي تشارك قواته بحصار عدن في ابين من الحجرية قاعدة متقدمة لمهاجمة عدن الخاضعة لسيطرة الانتقالي والذي يحاول التحالف فرضه كشريك في حكومة جديدة.

كما تعزز هذه التحركات المخاوف لدى التحالف من تدخل تركي – قطري بحكم موقع هذه المنطقة على الشريط الساحلي الغربي الممتد من باب المندب وحتى الخوخة في الحديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com