Herelllllan
herelllllan2

اغتيال الخبير العراقي هشام الهاشمي في بغداد

يمانيون- وكالات

لقي الخبير الامني العراقي هشام الهاشمي حتفه بهجوم مسلح شرقي بغداد. وقالت مصادر عراقية أن “مجموعة مسلحة تستقل دراجتين ناريتين اطلقت النار تجاه الخبير الامني هشام الهاشمي بالقرب من منزله ضمن منطقة زيونة ما اسفر عن اصابته في الراس والبطن”. واضافت ان “الهاشمي فارق الحياة بعد نقله الى المستشفى”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

الكاظمي بشأن مقتل الهاشمي: لن نسمح بعودة الاغتيالات ثانية الى المشهد العراقي

وقدم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، تعازيه باغتيال الخبير الاستراتيجي هشام الهاشمي، فيما اكد انه لن يسمح بعودة الاغتيالات ثانية الى المشهد العراقي.

وقال الكاظمي في بيان “تلقينا ببالغ الحزن والأسف، نبأ استشهاد الخبير الإستراتيجي، هشام الهاشمي، الذي اغتيل على يد مجموعة مسلحة خارجة عن القانون”، مبينا ان “الفقيد كان من صنّاع الرأي على الساحة الوطنية، وكان صوتا مساندا لقواتنا البطلة في حربها على عصابات داعش، وساهم كثيرا في إغناء الحوارات السياسية والأمنية المهمة”.

الحلبوسي يدعو الجهات الحكومية إلى الكشف عن التحقيقات بمقتل الهاشمي للرأي العام

رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ادان اغتيال الخبير الأمني الدكتور هشام الهاشمي. وقال الحلبوسي في بيان انه “في الوقت الذي ندين فيه العمل المشين والغادر الذي طال الخبير الأمني هشام الهاشمي وذلك باغتياله وسط بغداد على أيدي مسلحين مجهولين، ندعو الجهات الحكومية المسؤولة إلى الكشف عن التحقيقات للرأي العام، وبيان الجهات المتورطة بهذا العمل الجبان بشكل عاجل، ولا سيما بعد تكرار حالات الخطف والاغتيال لعدد من الشخصيات والأصوات الوطنية”.

مديرية إعلام الحشد الشعبي تعزي باستشهاد الخبير الأمني هشام الهاشمي

وتقدمت مديرية اعلام الحشد الشعبي للاسرة الصحفية العراقية والمراكز البحثية والاستراتيجية كافة ومركز اتحاد الخبراء الاستراتيجيين والمحللين الستراتيجيين بالتعازي القلبية الحارة لاستشهاد الزميل د. هشام الهاشمي الذي اغتيل اليوم على ايدي جماعات إرهابية.

وقال الحشد الشعبي “وفي الوقت الذي نسأل الله ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جنانه ويمن على اهله ومحبيه بالصبر والسلوان فإننا نطالب الجهات الامنية البطلة بمتابعة هذه الجريمة والقاء القبض على المجموعة الارهابية التي اغتالت الهاشمي الذي يعتبر من ابرز الكتاب المتخصصين بجماعات داعش الارهابية والذي كان له الدور الكبير بفضح اسرارهم وكشف الاعيبهم.”

السفارة الإيرانية في بغداد: الهدف من اغتيال الهاشمي زعزعة استقرار العراق

واعتبرت السفارة الإيرانية في العراق أن الهدف من عملية اغتيال الهاشمي الدفع نحو زعزعة العراق وايقاع الفتن بين أبناء البلد الواحد.

وقالت السفارة في بيان “تلقینا ببالغ الحزن نبأ اغتيال المؤرخ الأكاديمي والخبير الاستراتيجي الدكتور هشام الهاشمي، إن سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين بشدة هذا العمل الإجرامي المتمثل باغتيال النخب وإن الداعمين والمنفذين لهذه العمليات يهدفون إلى زعزعة العراق وايقاع الفتن بين أبناء البلد الواحد واستعادة العنف إلى البلاد.” وأضاف البيان “ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية دائماً وأبداً تدعم الإستقرار والأمن في العراق وتقف ضد أي إجراء يمس بهما وتشجب هذه الأعمال بأشد العبارات.”

وكان الدكتور هشام الهاشمي قد اجرى مقابلة مع عبد الناصر قرداش، القيادي في تنظيم داعش والمعتقل حالياً لدى قوات الأمن العراقية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com