رسالة اليمن الى العالم

تفاصيل مهمة عن ضلوع “غريفيث” في التضليل عن مصير إيرادات موانئ الحديدة

يمانيون – قال القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا هاشم إسماعيل إن غريفيث تعمد تقديم صورة مضللة عن مصير إيرادات موانئ الحديدة، رغم علمه أنها صرفت في المرتبات .

وأشار القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا في لقاء مع صحيفة “المسيرة” الى أن المبعوث الأممي يتبنى أجندة التحالف بشكل واضح، ولا يتحدث عن الإيرادات المنهوبة لدى الطرف الآخر .

وقال: لو كان لدى الأمم المتحدة جدية فسنستطيع صرف كامل المرتبات خلال أسبوع.
وأوضح ان الملف الاقتصادي لا زال يراوح مكانه ويوظف بما يخدم الأجندة العسكرية للعدوان، مشيراً الى أن صنعاء دعت المبعوث الأممي لبحث الملف الاقتصادي، ورفض الطرف الآخر المشاركة.

وأكد القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا أن المبعوث أعطى تبريرًا وموافقة صريحة للحصار الذي يمارس على أبناء شعبنا اليمني.

وأوضح أن المبعوث طلب من صنعاء معلومات عن صرف إيرادات موانئ الحديدة وتم تزويده بها، ومع ذلك قدم صورة مضللة، مؤكداً أن تصريحات غريفيث بشأن صرف نصف راتب أعطت مبرراً للطرف الآخر للتنصل من التزاماته.

ولفت الى ان هناك إصرارا أمميا على حرمان الموظفين في مناطق حكومة الإنقاذ حتى من نصف الراتب، مشيراً الى ان غريفيث انقلب على اتفاق السويد بتبريره لمنع دخول المشتقات النفطية.. مبينا ان 70% من توجيهات الرئيس المشاط للتعافي الاقتصادي دخلت حيز التنفيذ .

قد يعجبك ايضا