رسالة اليمن الى العالم

دائرة الرعاية الاجتماعية تكرم الجرحى وأسر الأسرى من أحفاد بلال بصنعاء

يمانيون| صنعاء
نظمت مؤسسة احرار اليمن وجمعية مستقبل اليمن، اليوم فعالية تكريمية للجرحى والأسرى من أحفاد بلال وذلك برعاية دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع.
وفي الفعالية التي حضرها أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين أكد نائب رئيس مجلس الشورى محمد ناصر البخيتي الحرص على ترجمة توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي إلى خطط وبرامج عملية لإدماج أحفاد بلال في المجتمع.
وأشار البخيتي إلى أن أحفاد بلال جزء لا يتجزأ من الشعب اليمني، مؤكدا حرص الدولة والحكومة على إدماج أحفاد بلال في المجتمع وتمكينهم اجتماعياً واقتصادياً وثقافياً.
وأشاد بتضحيات أحفاد بلال في الدفاع عن الوطن ومشاركتهم أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
فيما أشار نائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي إلى أن الوزارة قدّمت مصفوفة عمل شاملة لاحتياجات أحفاد بلال، تتضمن الرعاية والتأهيل والتدريب، بما يسهم في إدماجهم في المجتمع ونيل حقوقهم الاجتماعية والإنسانية والقانونية.
ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود الحكومية والمجتمعية للتغلب على الصعوبات التي تواجه أحفاد بلال.
بدوره أشار مدير الدائرة الاجتماعية بوزارة الدفاع العميد مهند المتوكل إلى أن الدائرة عملت مسوح وخطط لاحتياجات أحفاد بلال، بما يسهم في إدماجهم في المجتمع.
وشدد على ضرورة وضع برامج تدريبية وتأهيلية ثقافية واقتصادية تمكن أحفاد بلال من النهوض بوضعهم المعيشي.
فيما ثمن ممثل أحفاد بلال متوكل الريمي اهتمام السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي بأحفاد بلال وتوجيهاته في إدماجهم بالمجتمع.. مؤكد موقف أحفاد بلال الثابت في مواجهة العدوان والالتحاق بالجبهات حتى تحقيق النصر.
وفي ختام الحفل الذي حضره عضو المكتب السياسي لأنصار الله إسماعيل الوزير وعضو مجلس الشورى خالد المداني ، وتخلله فقرات فنية وقصيدة شعرية، تم تكريم الجرحى وأسر الأسرى من أحفاد بلال.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا