Herelllllan
herelllllan2

أبناء القطاع الأوسط بالعاصمة صنعاء يحيون ذكرى يوم الولاية

أبناء القطاع الأوسط بالعاصمة صنعاء يحيون ذكرى يوم الولاية

يمانيون//
نظم أبناء مديريات معين والتحرير وصنعاء القديمة بأمانة العاصمة اليوم السبت مهرجاناً في ذكرى يوم الولاية تحت شعار “وانصر من نصر”.

وفي المهرجان الذي حضره عدد من وكلاء الأمانة ومدراء وأمناء وأبناء المديريات وأعضاء المجالس المحلية وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية, أشار عضو مجلس النواب محمد مشلي الرضي إلى أهمية إحياء ذكرى يوم ولاية علي كرم الله وجهه تجسيداً لمكانته.

واعتبر يوم الولاية علامة فارقة في حياة الأمة، ونقطة انطلاق نحو النصر والغلبة، وهو ما أكد عليه النبي صلى الله عليه وآله وسلم في إعلان ولاية أمير المؤمنين بقوله “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

ولفت إلى أن اليمنيين اعتادوا عبر التاريخ إحياء هذه الذكرى للتعبير عن مدى حبهم وارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

فيما تطرقت كلمة المديريات التي ألقاها مدير التشريعات القانونية بأمانة العاصمة سامي شرف الدين إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية تجسيداً لاجتماع تاريخي في حضرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في منطقة غدير خم.

واستعرض شرف الدين دلالات ومعاني ذكرى يوم الولاية لضبط مسار الأمة وحمايتها من الاختراق وتسلط الطغاة والظالمين، لافتاً إلى أن مبدأ الولاية مرتبط برموز الأمة ومنهجهم.

وأكد أن التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي كرم الله وجهه، يحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى، وقال “إذا أرادت الأمة النصر على أعدائها لابد من التمسك بمبدأ الولاية لأن الله تعالى ربط موضوع الولاية بالنصر المبين”.

تخلل المهرجان قصائد شعرية وأناشيد وفقرات فنية معبرة عن الفرحة بهذه الذكرى والتذكير بمناقب الإمام علي عليه السلام وسيرته العطرة التي يجب الاقتداء بها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com