Herelllllan
herelllllan2

يحصل الآن… تغير الأجواء وحدوث اشياء غريبة بهذه المحافظات (تفاصيل)

يمانيون| متابعات
توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الأجواء غير مستقرة على المرتفعات الجبلية الغربية والمناطق الداخلية المتاخمة لسواحل بلادنا خاصة الغربية مع احتمال امتدادها شرقا إلى الهضاب الداخلية لتشمل أجزاء من محافظات الضالع، لحج، أبين، البيضاء وشبوة يرافق ذلك هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة منها.
وأشار المركز في نشرة تنبيهية إلى احتمال أن تكون الأجواء غائمة جزئيا حارة ورطبة على المناطق الساحلية، وصحوة إلى غائمة جزئيا شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية.

كما يتوقع اضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وشرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية نتيجة لاستمرار نشاط الرياح الموسمية.

وحذر المواطنين في المناطق هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة وصدمات الحر الشديد أثناء الظهيرة.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن بكافة أنواعها من الرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وشرق خليج عدن وما جاورها وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية لبلادنا.

يذكر أنه توفي رجل وفتاة، أمس الأحد، بصاعقة رعدية ضربت إحدى المناطق بمديرية ماوية محافظة تعز.

وأوضح مدير مديرية ماوية عبدالجليل سرور أن يوسف محمد قائد علي (٣٠ عاما) وأخته ساجدة (١٧ عاما) توفيا بصاعقة رعدية في منطقة الأكيمة عزلة خلاوه مديرية ماوية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com