رسالة اليمن الى العالم

رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي مدير عام أوقاف الأمانة

يمانيون – التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي العلامة أحمد يحيى المتوكل، مدير مكتب الاوقاف والارشاد بامانة العاصمة عبدالله عامر.

وفي اللقاء الذي حضره امين عام مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة ورئيس محكمة بني الحارث القاضي طه عقبه اطلع عامر رئيس مجلس القضاء، على جهود وعمل المكتب للحفاظ على أراضي الأوقاف، ومتابعة القضايا المنظورة أمام المحاكم في أمانة العاصمة ومحكمة الأموال العامة ونيابة الأوقاف.

واشار مدير مكتب اوقاف الامانة الى ما تتعرض له ممتلكات واعيان الاوقاف من اعتداءات، ومماطلة في دفع حقوقها والفصل في قضاياها.. منوها بوجود نحو 600 قضية متراكمة منذ سنوات بينها 170 قضية منظورة خلال الاونة الاخيرة لم يتم البت فيها حتى الان.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على آلية تعاون مشترك في العديد من القضايا، ومعالجة اضرار الاحكام المستعجلة نظرا لأهمية أموال الوقف وبما يسهم في الحفاظ عليها طبقا لنصوص الواقفين والتشريعات القانونية.

كما ناقش اللقاء إمكانية انشاء شعبة بمحكمة الاستئناف للنظر في القضايا المستعجلة المتعلقة بالاوقاف، وآلية للبت في قضايا الأوقاف المنظورة في المحاكم القضائية ونيابة الأموال العامة، والاسراع في فصلها على وجه الخصوص طبقا للقانون.

واكد القاضي المتوكل استعداد مجلس القضاء الأعلى للتعاون مع الوزارة ومكتبها في الامانة، مثنيا على دور المكتب في متابعة قضايا الاوقاف المنزورة ومتابعة تنفيذ الاحكام الصادرة واستعادة العديد من الممتلكات المغتصبة.

ونوه رئيس مجلس القضاء الاعلى بضرورة الاهتمام بقضايا الاوقاف وغيرها من قبل القضاة في المحاكم والنيابة والإسراع في إنجازها في الامانة والمحافظات.

قد يعجبك ايضا