رسالة اليمن الى العالم

منتدى مجال ينظم ندوة عن الشهيد عبد الكريم جدبان

يمانيون| متابعات

نظم منتدى مجال السياسي والاجتماعي والاستشاري اليوم ندوة عن الشهيد عبد الكريم جدبان، بحضور نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام صالح هشول زابية.

وفي الندوة التي نظمت بالتنسيق مع مؤسسة الشهيد الدكتور عبدالكريم جدبان للدراسات والبحوث، بحضور رئيس مركز وصل للدراسات والبحوث علي الرازحي ورئيس منتدى مجال أحمد الرازحي، تحدث عبد السلام هشول عن علاقته بالشهيد جدبان خلال فترة عمله في البرلمان.

وقدمت خلال الندوة ورقتي عمل، تناول في الورقة الأولى الدكتور علي المعنقي بعنوان “العالِم الديني والعمل السياسي جدبان نموذجًا” أربعة محاور الأول المدارس السياسية الإسلامية والثاني العلمانية والرؤية الدينية والثالث الإطار الاجتماعي والثقافي والسياسي لجدبان، وتناول المحور الرابع الأممية في فكر الشهيد عبد الكريم جدبان.

وأشارت الورقة إلى الشخصية الوسطية لجدبان وموقفه الفكري والسلوكي في القرب من الناس، خاصة مع من يختلف معهم، سواء في الجانب السياسي أو الثقافي أو المذهبي.

فيما قدم الدكتور عبدالملك عيسى شرف الدين في ورقة العمل الثانية، نبذة عن الشهيد جدبان عضو البرلمان وعضو مؤتمر الحوار الوطني والسياسي والعالم الذي حقق عشرات المخطوطات للزيدية.

واستعرضت الورقة أهم القضايا التي تناولها الدكتور جدبان أثناء مناقشته في مجلس النواب والتي تنوعت بتنوع الأحداث وكثرتها وكذا الاستجوابات التي قدمها في مجلس النواب للمسؤولين.

وأكدت الورقة أن الشهيد “جدبان” سجل حضوراً لافتاً في البرلمان في القضايا الوطنية, والسيادية, والخدمية, وكشف الكثير من ملفات الفساد.

حضر الندوة عدد من الأكاديميين ورفاق درب الشهيد جدبان.

قد يعجبك ايضا