Herelllllan
herelllllan2

الحديدة : تدشين لقاء تعريفي لمشروع المبادرات المجتمعية ومكافحة الأوبئة

يمانيون /
برعاية محافظ محافظة الحديدة الأستاذ محمد عياش قحيم وبالتعاون مع السلطة المحلية بمديرية باجل، دشنت مؤسستا الجرحى ومؤسسة بنيان التنموية اللقاء التعريفي مع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والجانب الإشرافي والقيادات المجتمعية ضمن مشروع المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة الأوبئة

وفي التدشين لفت مدير مديرية باجل عبداللطيف المؤيد إلى أهمية المبادرات في تحقيق النمو ودورها في تفعيل الطاقات المجتمعية والإمكانات المتاحة والتوجه للاعتماد على الذات بما يخدم التطلعات في البناء والتنمية والانتصار على التحديات التي فرضها العدوان.

ولفت المؤيد الى أهمية نشر ثقافة المبادرات وتوحيد الجهود وتسخير الإمكانيات وتفعيل المشاركة المجتمعية لمواجهة الأمراض الفتاكة والقضاء عليها بكافة عزل وقرى المديرية .

وأوضح نائب المدير التنفيذي بمؤسسة الجرحى ماجد المتوكل، أنه سيجري توعية ٢٠ منسقا وتدريب ٥٠٠ متدرب من أبناء المديرية لتحفيز المجتمع للتحرك والقضاء على الأوبئة والأمراض، مشيرا الى أدوار عدد من المكاتب الحكومية وأهمية تناغم الجانبين الرسمي والشعبي والمبادرة في إطار المبادرة لردم كافة البؤر والمستنقعات .

وأوضح الأخ خالد الشاحذي من مؤسسة بنيان تعريف المبادرات المجتمعية وأهدافها ونجاحاتها، موضحا أهمية العمل التكاملي ودوره في القضاء على الأوبئة وتحقيق النجاح العظيم.

واستعرض مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية د.ابراهيم مرشد ومسؤول الثثقيف الصحي د. محمد راشد، جملة الخطط والأعمال الاجرائية والتوعوية التي تم تنفيذها في إطار مواجهة الأمراض والأوبئة سيما الملاريا وحمى الضنك .

حضر اللقاء مساعد مدير أمن المحافظة العقيد أبو حسين شويان وعضو المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ محمد الشلاع وعدد من أعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والجانب الإشرافي والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com