رسالة اليمن الى العالم

فعاليات ثقافية بمحافظة إب إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون//
أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية ثقافية لمديريات المخادر والقفر وحبيش إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام .
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري ومدير عام.مديرية المخادر نبيل العواضي ألقيت العديد من الكلمات تمحورت في مجملها حول شخصية الإمام زيد ومكانته وعظمة مشروعه الثوري المتأصل في نفوس الناس حتى اليوم لمقارعة الظلم والإستبداد .
وتحدثت الكلمات على واجبات الأمة وحاجتها للعودة إلى مآثر وسلوكيات هذه الشخصيات من آل البيت الكرام الذين ضحوا في سبيل دين الله وإحقاق الحق وإزهاق الباطل .
ولفتت الكلمات إلى أن الإمام زيد عليه السلام يعد مثالا لكل معاني التضحية والفداء والشجاعة والإباء والإيمان الصادق بوعد الله لأوليائه ممن يخرجون في سبيله ودفاعا عن دينه وتعاليمه .
حضر الفعالية مسؤول أنصار الله في مديرية المخادر حافظ حجر ومسؤول أنصار الله في مديرية القفر دحان الكرابة .

,, وفي مديرية يريم أقيمت فعالية ثقافية وخطابية إحياء لهذه الذكرى .
وخلال الفعالية بحضور مسؤول أنصار الله بالمربع الشمالي علي الحماس قدمت قصائد الرثاء والعهد لإمام الجهاد ، وألقيت كلمات عبرت عن صادق العزاء وعظيم الموساة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين وكافة أحرار هذه الأمة باستشهاد الإمام زيد ، مشيرين إلى ثورته التي جاءت أمتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليهما السلام ستظل نبراسا وطريقا يضيئ درب الحرية والعدل لهذه الأمة إلى قيام الساعة .
ونددت الكلمات بالتطبيع الإماراتي البحريني للكيان الصهيوني .
ودعا الكلمات إلى مقاومة هذا التطبيع والوقوف بكل قوة بوجه كل الأنظمة التي باعت دينها وقضيتها وهرولت للتعامل مع اليهود والإتفاق معهم على حساب الثوابت والتعاليم الدينية .

_ أما في مديرية النادرة فقد نظمت فعالية خطابية ألقيت فيها كلمات من قبل مشرف أنصار الله بالمديرية عمر جابر ونائب عميد كلية التربية الدكتور ناجي الصناعي وعضو المجلس المحلي عبد الجليل الشامي وعن الوجاهات والشخصيات الإجتماعية صفوان أحمد فاضل ، حيث أوضحت الكلمات في مجملها أن الإمام زيد لم يك شخصية ثورية فقط بل كان حليفا للقرآن وقطبا من أقطاب الإسلام تتلمذ على يديه الكثير من العلماء .
وأشارت الكلمات إلى أن هذه الشخصية الإسلامية العظيمة جمعت بين العلم والقيادة فقد أحياء فريضة الجهاد وثقافة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في زمن طغى فيه الجبروت واستوطن الظلم وغاب العدل .
وأكدت الكلمات أن الأمة بحاجة ماسة في هذا الزمن إلى العودة والرجوع نحو مدرسة الأنبياء وأعلام الحق والحرية ومنهم الإمام زيد حتى تخرج من حالة الإستضعاف والذل التي وصلت إليه.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا