رسالة اليمن الى العالم

وزير الصحة يشيد دور المستوردين في توفير الأدوية خلال فترة العدوان

يمانيون – ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الجوانب المتصلة بتحسين الوضع الدوائي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم القائم بأعمال رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس شرف ورئيس وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، إلى الصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية ، وأهمية التنسيق بين هيئة الأدوية والمستوردين لتوفير مخزون دوائي ذي جودة وسعر مناسب.

وفي الاجتماع أشاد وزير الصحة العامة والسكان بدور المستوردين في توفير الأدوية خلال فترة العدوان .. مؤكداً الحرص على تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية انطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه هذا القطاع الصامد في وجه العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية مشاركة مستوردي الأدوية في دعم جهود الوزارة لتقديم الخدمات الدوائية للمرضى من خلال دواء آمن وفعّال وأسعار مناسبة وذات جودة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وجدد الدكتور المتوكل التأكيد على سعي الوزارة الجاد لتصحيح وضع السوق الدوائية ومنع الاحتكار ودخول الأدوية المهربة والمزورة .. مشدداً على مستوردي الأدوية مراعاة ظروف المواطنين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة وتخفيف معاناتهم من خلال توفير دواء ذي جودة وسعر مناسب .

من جانبهم أشاد رئيس وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية بجهود وزير الصحة واهتمامه بتذليل الصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية والعمل على تطوير العمل الفني والإداري في الهيئة العليا للأدوية بما يساعد على تسريع وتبسيط الإجراءات الروتينية .

قد يعجبك ايضا