رسالة اليمن الى العالم

الحديدة : منتدى حقوق الطفل يوجه نداء انساني بتجنيب الطفولة الصراعات وإيقاف الحرب في اليمن

يمانيون../

جدد المنتدى الوطني للطفولة والشباب باليمن تضامنه مع ضحايا انتهاكات حقوق الطفل فيما يتعلق بالحروب وأعمال العنف المسلحة في اليمن، والتي تزايدت بشكل كبير تسببت بانتهاك الطفولة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام في جميع الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

وأكد المنتدى في بيان اصدره اليوم السبت 28 نوفمبر 2015 ، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل وذكرى إعلان واتفاقية حقوق الطفل العالمية وقوفه مع كل المدافعين عن حقوق الإنسان، معربا عن قلقه الشديد إزاء وضع الطفولة في اليمن التي تعاني من جميع الانتهاكات الجسيمة في ظل الحرب القائمة وأعمال العنف المسلحة.

ووجه المنتدى نداءا إنسانيا عاجلا إلى جميع الأطراف المتصارعة لتجنيب الطفولة والخدمات الأساسية صراعاتهم وإيقاف هذه الحرب التي دمرت كل جميل في البلاد.

وطالب المنتدى في بيانه المؤسسات المحلية والدولية ومنها المختصة بحماية الطفل إتخاذ موقف تجاه إنتهاكات الطفولة باليمن، داعيا المنظمات الدولية الى تفعيل دورها بشكل اكبر لحماية الطفل من أجل ضمان حقه في التعليم والصحة والأمن فضلا عن الحقوق الأخرى المتمثلة في طفولة آمنه في بيئة مناسبة وتوجه حقيقي محلي ودولي للالتزام بالقوانين الدولية وإعلان إتفاقية حقوق الطفل.

قد يعجبك ايضا