Herelllllan
herelllllan2

منتسبو القطاع الصحي بالمحويت ينظمون وقفة احتجاجيةتنديدا باستهداف العدوان السعودي المستشفيات والمرافق الصحية

يمانيون../

نظمت النقابة العامة للمهن الفنية والطبية بمحافظة المحويت اليوم السبت 28 نوفمبر 2015، وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار العدوان السعودي الغاشم على اليمن واستهدافه للمستشفيات والمرافق الصحية والخدمية.

وأكد المشاركون في الوقفة في بيان صدر عنهم اليوم رفض واستنكار جميع العاملون في القطاع الصحي بمحافظة المحويت لما يقوم به العدوان السعودي من جرائم ومجازر ابادة جماعية مروعة وتدمير البنية التحتية اليمنية بما فيها المستشفيات والمنشآت الصحية.

وأشار البيان إلى أن إصرار العدوان السعودي الوحشي على المرافق الصحية في اليمن يعد انتهاكاً صارخاً للمواثيق والاتفاقات الدولية، وتحديدا المادتين (18) و (19) من اتفاقية جنيف.

وناشد البيان المجتمع الدولي وخاصة نقابات وجمعيات المهن الطبية والنقابات والجمعيات الحقوقية في العالم الوقوف بوجه هذا العدوان الوحشي والهمجي المنتهك لأبسط قواعد حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، وما يمارسه من حصار جائر علي اليمن.

وحذر البيان من كارثة صحية وإنسانية خطيرة نتيجة انعدام الأدوية الحيوية ومواد التخدير والإنعاش والمحاليل المخبرية اللازمة لضمان وسلامة نقل الدم ومشتقاته، وتوقف خدمات الغسيل الكلوي في معظم المرافق الصحية والمستشفيات.

كما ناشد البيان دول العالم ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية والحقوقية العمل علي انقاذ اليمن من الكارثة الصحية الانسانية والعمل الفوري علي ايقاف الحصار ووقف العدوان والسماح بدخول الادوية والمستلزمات الطبية المنقذة للحياة وخاصة في الظروف الحرجة التي تمر بها اليمن من الحصار الشامل وقتل المواطنين الابرياء والنساء والأطفال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com