Herelllllan
herelllllan2

الأهنومي وأبو الرجال يوقعان مذكرة تفاهم في مجال التوثيق والأرشيف الصحفي

يمانيون../

التقى رئيس مؤسسة الثورة الأستاذ عبدالرحمن الأهنومي برئيس المركز الوطني للوثائق القاضي علي أحمد أبو الرجال ، وخلال زيارته للمركز اطلع الأهنومي على ما يحويه المركز من وثائق هامة ، مشيداً بما يقوم به المركز من دور كبير في تقديم المعلومات للباحثين والدارسين في مختلف المجالات.

وفي اللقاء الذي حضره علي سعد طواف- وكيل المركز الوطني ، والدكتور فؤاد الشامي- مدير عام الشؤون القانونية ، وعبدالصمد احمد الخولاني- رئيس مركز الدراسات التابع لمؤسسة الثورة ، وقع الأهنومي والقاضي علي أحمد أبو الرجال مذكرة تفاهم بين المؤسسة ، والمركز الوطني للوثائق حول التعاون المشترك في المجالات الصحفية المختلفة وأعمال التوثيق والأرشيف وسبل الاستفادة مما لدى الطرفين من أرشيف صحفي.

وأكد رئيس مجلس الإدارة – رئيس التحرير ، أهمية التعاون بين المؤسسة والمركز الوطني للوثائق في تعزيز التعاون الإعلامي المشترك من خلال تبادل الأرشيف الصحفي وتأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مركز الدراسات التابع للمؤسسة على حفظ وأرشفة وتوثيق الإصدارات الصحفية.. بما يؤدي إلى استفادة الباحثين في المجالات المختلفة مشيداً بالجهود التي يبذلها المركز الوطني ورئيسه ومنتسبيه في حفظ وأرشفة الوثائق التاريخية التي تعد من أهم المراجع السياسية والفكرية والثقافية لمختلف الباحثين والدارسين.

 

من جانبه أكد رئيس المركز القاضي علي أبو الرجال أهمية استمرار التعاون المشترك بين المؤسسة والمركز والاستفادة من الجهود المشتركة.. مشيرا إلى أن مجالات التعاون بين الجانبين كبيرة وواسعة وأن الهدف منها هو الاستفادة من الجهود المختلفة وأكد استعداد المركز للإفادة في تأهيل خبرات وكوادر المؤسسة الذين يعملون في مجالات الارشفة والحفظ والبحث ، وكذا تقديم التسهيلات للباحثين في مختلف المجالات.. وأشار إلى أن المركز الوطني يحوي وثائق هامة وتاريخية يعود بعضها لأكثر من 100 عام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com