رسالة اليمن الى العالم

بعد الهزائم.. السعودية تقترح منطقة عازلة مع اليمن.. ما هدفها؟

يمانيون – متابعات

بعد كل ذلك تحاول قوى العدوان الخروج من مأزقها عبر وضع شروط تظهرها بموقع القوي حيث زعمت السعودية انها اتفقت مع القوات اليمنية على اقامة منطقة عازلة على طول الحدود. وهو ما نفته حركة انصار الله جملة وتفصيلا، والرد الاوفى كان من رئيس المجلس السياسي الاعلى  مهدي المشاط.

هذه تغريدة نشرها رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ردا على مزاعم السعودية التي نقلتها وكالة رويترز.. تسريب رويترز بشان مناطق فاصلة بين الجمهورية اليمنية والمملكة إعتمد على مكتبها في الامارات ومكتبها بث اخبار غير صحيحة قد تكون خدمة لفصائل تتبع الامارات للضغط النفسي على آخرين من فصائل الارتزاق مع احتدام المعركة وعلى رويترز أن تحافظ على مصداقيتها فهذه الاخبار لا تمت إلى المهنية.

“علي المهنا” من جهته تساءل.. ما هدف النظام السعودي بتسريب إقتراح إيجاد منطقة عازلة عند الحدود السعودية اليمنية؟ وما علاقة هذا الخبر بمشروع النظام للإستثمار في الصحراء الغربية والجنوبية الغربية للعراق المحاذية للحدود السعودية؟ هل لدى السعودي أطماع مُضْمَرَة في اليمن والعراق؟ أم أن النظام متخوف من اليمانيين والعراقيين؟

اما “طه حسين” فغرد.. اخيرا اعترفت السعودية بالهزيمة وها هو محمد بن سلمان يعرض على اليمن وقف الحرب ويفاوض على شروط الاستسلام وهو شرط واحد منطقه عازلة على الحدود اليمنية السعودية لكن هيهات هيهات نحن من يضع الشروط وليس انت المنتصر هو من يضع الشروط وليس المهزوم.

قد يعجبك ايضا