رسالة اليمن الى العالم

العدو الإسرائيلي..يصيب ويعتقل ويهدم منازل للفلسطينيين

يمانيون – وكالات

أصيب فلسطينيٌ بجراح خطيرة جراء اطلاق قوات العدو الاسرائيلي النار عليه على حاجز الزعيم في القدس المحتلة بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس.

وكانت وسائل اعلام الاحتلال مساء يوم الاربعاء ذكرت أن فلسطيني حاول دهس جنود العدو على حاجز الزعيم في القدس دون أن يصيب جنود الاحتلال خلال محاولته الدهس.

وأشارت إلى أن قوات العدو الاسرائيلي المتمركزة على حاجز الزعيم أطلقت النار فورًا على سائق السيارة وأصابته بجروح خطيرة كما قالت وسائل اعلام الاحتلال.

وقال شهود عيان أن جنود العدو الاسرائيلي أطلقوا النار صوب شاب أثناء مروره على حاجز الزعيّم، ولم تسمح لأحد من الاقتراب من المكان.

وأفاد الشهود أن قوات العدو أغلقت الحاجز مباشرة، وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال في المكان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 8 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال.. وهدمت 4 مسكان شرق يطا في الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن نادي الأسير، في بيان صحفي، القول: إن قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين من بلدة بيت عوا في الخليل.. وجميعهم أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، كما اعتقلت مواطن من مدينة الخليل.

وأضاف إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين، من مدينة نابلس، ومواطن آخر من بلدة كوبر في رام الله.

إلى ذلك هدمت قوات الاحتلال، اليوم، 4 مسكان شرق يطا في الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود في يطا فؤاد العمور لـ(وفا)، بأن جرافات الاحتلال هدمت منزل مواطن، تبلغ مساحته 65 مترا مربعا في منطقة الركيز، ومنزل مواطن آخر، تبلغ مساحة 35 مترا مربعا في منطقة التواني شرق يطا، بحجة البناء دون ترخيص.

وحدة صحية تعود لمواطن فلسطيني يسكن في أحد الكهوف في تلك المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال قد سلمت المواطنين خلال الشهر الجاري أكثر من 16 إخطارا بالهدم في المنطقة ذاتها، نفذت منها 7 عمليات هدم.

وأشار العمور إلى ان الاحتلال يسعى إلى تشريد المواطنين الفلسطينيين في هذه المنطقة من خلال هدم منازلهم والاستيلاء على أراضيهم لصالح مستوطنات “كرمئيل” و”افيجال” و”حفات افيجال” و”ماعون”.

في السياق ذاته، قال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن قوات الاحتلال هدمت مسكنين من الطوب والصفيح في منطقة خلة الضبع بمسافر يطا تعودان لشقيقين.

كما اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، إن 112 مستوطنًا بينهم 65 طالبًا يهوديًّا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

ووفرت شرطة العدو الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء الاقتحام، وأدائهم الطقوس التلمودية داخل المسجد وفي الجهة الشرقية منه تحديدًا.

ولا تزال شرطة العدو تفرض قيودًا على دخول المصلين الفلسطينيين للأقصى، وتدقق في هوياتهم عند بواباته.

قد يعجبك ايضا