رسالة اليمن الى العالم

مناقشة موازنة وخطة عمل مؤسسة تنمية إنتاج الحبوب

يمانيون | صنعاء
ناقش مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، موازنة وخطة وآلية عمل المؤسسة للعام 2021م .

وتدارس الاجتماع امكانية التوسع في أنشطة المؤسسة خاصة المتعلقة بتنمية المجتمعات المنتجة للحبوب والمساهمة في توفير وتطوير مستلزمات الإنتاج ونقل التقنيات الحديثة وإيصالها إلى المزارعين بما من شأنه رفع إنتاجية وجودة محاصيل الحبوب الغذائية.

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بالقروض البيضاء الميسرة التي تقدمها المؤسسة للمزارعين ودورها في إيجاد تنمية زراعية مجتمعية تساهم في حل كثير من الإشكاليات التي يواجهها مزارعو ومنتجو الحبوب بما يساهم في التوسع في المساحات الزراعية بمختلف محافظات الجمهورية .

واستعرض الاجتماع مجمل أنشطة وبرامج ومشاريع المؤسسة للعام 2021م ودورها في تعزيز تنمية الإنتاج الزراعي لمختلف محاصيل الحبوب خلال الفترة القادمة.

وأكد المجتمعون أهمية العمل التكاملي بين مختلف الجهات المعنية بما يسهم في تطوير القطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي ، إلى جانب النهوض بهذا القطاع الحيوي.

ونوه الاجتماع إلى أهمية ودور الإعلام والتوثيق والإرشاد والتوعية المجتمعية في نشر وتنمية الوعي المجتمعي والبرامج والمشاريع التي ستنطلق منها المؤسسة خلال العام القادم .

قد يعجبك ايضا