Herelllllan
herelllllan2

اللواء الموشكي: الجيش واللجان الشعبية يمتلكون زمام المبادرة ومن يحدد مسرح العمليات

يمانيون../

أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة، أن الجيش واللجان الشعبية باتوا يملكون زمام المبادرة ومن يحدد مسرح العمليات.

وأوضح اللواء الركن علي الموشكي في تصريح لقناة المسيرة مساء اليوم، أن الوضع العسكري في مختلف الجبهات ممتاز ونسير بخطى ثابتة نحو رفع جاهزية القوات وتأمين جميع المتطلبات العسكرية من التصنيع المحلي.

وأضاف أن السعودية ودول العدوان دخلوا المعركة بغرور وعنجهية نظرا لما لديهم من إمكانيات وخطط، لكنهم اصطدموا بثبات الشعب اليمني وتلاشت كل هذه الترسانة أمام الصمود اليمني.. مشيراً إلى أن قوى العدوان رفعت في بداية الحرب سقف أهدافها بشكل خرافي ودعت أنها دمرت الأسلحة الاستراتيجية، وبعد فترة وجيزة تلقوا صواريخ توشكا وغيرها.. لافتاً إلى أن قوى العدوان نجحت فقط في القتل والتدمير وقصف كل شيء في اليمن.

وبشأن معركة مأرب، أوضح اللواء الموشكي أن المعركة فيها تسير وفق الخطط المرسومة لها والأداء الميداني تميز بالحرفية العالية والالتزام الدقيق بالخطط الموضوعة، مبيناً أن القوى العسكرية المعادية في مارب تتقدمها القوات الأجنبية من السعودية والإمارات والجماعات التكفيرية من الداخل والخارج.

وأشار إلى أنه يتواجد في مارب الكثير من المرتزقة والذين تم استقطابهم للعمل مع الجماعات التكفيرية وبعضهم كان لهم مشاركات في الشيشان وأفغانستان وغيرها.. مؤكداً أن العمليات العسكرية في مارب ستصل إلى أهدافها في القريب العاجل إن شاء الله وأهلها الذين عانوا من غطرسة الجماعات التكفيرية سينالون الحرية.

وقال إن قوى العدوان جعلت مارب وكرا للجماعات التكفيرية والقوات الأجنبية وقتلت حتى أبناء مارب المختلفين معهم سياسيا، والأمريكيين أبدوا خوفهم من معركة مارب عندما بدأنا بالاقتراب من معاقل الجماعات التكفيرية المرتبطة بهم.

وأكد اللواء الموشكي على أن استمرار الحرب لم يعد في مصلحة قوى العدوان حتى على مستوى الكلفة المادية .. قائلاً: هم أطلقوا على العدوان عنوان الحرب الخاطفة ونحن أسميناها معركة النفس الطويل، ولهذا كلفة الحرب علينا أقل من كلفتها عليهم.

وأضاف: بدأ العدوان بتحالف فيه 17 دولة، واليوم بات التحالف عبارة عن السعودية والإمارات إضافة لوجود خلافات بينهما، كما أن قوى العدوان استنزفت كل أنواع الأسلحة التي تملكها في الحرب، واليوم أصبحت عاجزة سياسيا وعسكريا.

وفيما يتعلق باتفاق السويد، أوضح اللواء الموشكي، أن الفريق الوطني قدم الكثير من الأمور لإنجاح اتفاق السويد، لكن الطرف الآخر لم يقدم على خطوات مماثلة، كما أن الأمم المتحدة ارتضت لنفسها التماهي مع قوى العدوان في الحرب، ولم تقم بأي إجراء يكبح جماح الغزاة والمرتزقة في خرقهم لاتفاق السويد.

وأكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة، استمرار الرد على العدوان والحصار كونه حقا مشروعا بكل الاعتبارات، وسيكون الرد على العدوان في تصاعد مستمر، ولن نقبل أن يموت شعبنا بالقصف والجوع ونقف مكتوفي الأيدي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com