رسالة اليمن الى العالم

أرملة خاشقجي تنتقد بايدن لعدم محاسبته النظام السعودي

يمانيون – وجهت أرملة الكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي قتله عناصر ارسلوا من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان داخل قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول بتركيا انتقادات للرئيس الأمريكي جو بايدن لعدم محاسبته النظام السعودي.

وقالت خديجة جنكيز أثناء إضاءة شموع بالقرب من مبنى الكابيتول بالمناسبة “هل هذه هي المحاسبة التي تعهد بها بايدن؟”، وتابعت “‘إم بي إس‘ أخذ جمال مني ومن العالم أجمع.. هل ستحاسبه؟” في إشارة إلى ولي العهد السعودي بالأحرف الأولى من اسمه، الذي تتهمه الاستخبارات الأمريكية بأنه أعطى الأمر بقتله.

وحضرت خديجة جنكيز في إحياء الذكرى الثالثة لمقتل خاشقجي وقفة أمام السفارة السعودية في واشنطن وأيضاً في إضاءة شموع مساء بالقرب من مبنى الكابيتول، حيث كشفت عن صورة كبيرة لخاشقجي مصنوعة من أوراق الصحف.

وأعربت جنكيز عن استيائها من لقاء مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان قبل أيام من ذكرى الجريمة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي تتهمه الاستخبارات الأمريكية بأنه أعطى الأمر بقتل خاشقجي.

وتساءلت خلال وقفة إضاءة الشموع التي نظمتها منظمات حقوقية “هل هذه هي المحاسبة التي تعهد بها بايدن؟”.

وخاشقجي كاتب سعودي عاش في منفاه الاختياري في الولايات المتحدة، حيث كتب مقالات في صحيفة “واشنطن بوست” انتقد فيها النظام السعودي ورموزه الحاكمة.

قد يعجبك ايضا