رسالة اليمن الى العالم

وزير العدل يتفقد سير العمل في محكمتي باجل والمراوعة بالحديدة

يمانيون../
تفقد وزير العدل القاضي نبيل العزاني اليوم الثلاثاء، سير العمل ومستوى الأداء في محكمتي باجل والمراوعة الابتدائيتين بمحافظة الحديدة .

واطلع الوزير خلال زيارته لمحكمة باجل ولقائه برئيسها القاضي عبد الجليل عباس ، على سير العمل والاحتياجات من التجهيزات والكادر الإداري والتقني.

وأكد القاضي العزاني على أهمية الربط الشبكي، وضرورة تدريب وتأهيل الكادر الاداري على النظام البرمجي والدورة المستندية، وتصدير الأحكام .

وفي لقائه بكوادر المحكمة بحضور وكيل نيابة باجل القاضي عبد الملك مسعود، أشاد وزير العدل بجهود الكادر الوظيفي في سبيل إنجاح العمل القضائي وصمود وثبات أبناء الحديدة في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أن محافظة الحديدة تلقى اهتماما خاصا من القيادة السياسية ، منوها بما تشهده من ارتقاء غير مسبوق في العمل القضائي .

وفي زيارته التفقدية لمحكمة المراوعة الابتدائية اطلع وزير العدل، بحضور رئيس المحكمة القاضي توفيق القدسي، ووكيل النيابة القاضي محمد العليمي، على سير العمل واحتياجات المحكمة .

ووجه الوزير العزاني بترميم المحكمة والاهتمام بإدخال البيانات المتعلقة بالقضايا أولا بأول في النظام القضائي.

كما اطلع وزير العدل على أوضاع الموقوفين في إدارة أمن مديرية المراوعة واستمع من مدير الأمن العقيد محمد الموشكي إلى الإجراءات القانونية حيال القضايا المضبوطة.

وحث الأجهزة العدلية من الأمن والنيابات والمحاكم على التعاون والتنسيق مع السلطة المحلية لتعزيز سيادة القانون وتحقيق العدالة .

قد يعجبك ايضا