Herelllllan
herelllllan2

تدشين مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي في البيضاء

تدشين مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي في البيضاء

يمانيون/البيضاء

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي للمرحلة الثانية للعام 1443م.

وخلال التدشين، أشاد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء وكيل أول للمحافظة حمود محمد شثان بجهود الهيئة في تنفيذ المشاريع الإنسانية وصرف الزكاة في مصارفها المحددة والوصول إلى الفئات المستحقة في مختلف المناطق.. مبينا أن الأنشطة التي تقوم بها الهيئة تعزز من بناء الثقة بين الهيئة والمجتمع.

وشدد شثان، على ضرورة أن يكون الجميع شركاء في تحقيق الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها خلال المرحلة الراهنة، من خلال تصحيح كشوفات المستحقين وبيانات اللجان المجتمعية، بما يكفل الارتقاء بالعمل الزكوي على مستوى القرى والعزل بمديريات محافظة البيضاء.

من جهته أكد وكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد سعيد مجلي، حرص الهيئة إيصال الزكاة إلى مستحقيها وما العمل على تحديث بيانات الفقراء والمساكين إلا عدم تكرار أخطاء السابقين وحرمان الفقراء من حقهم، مشيراً إلى أن المشروع سيسهم في الانتقال إلى الصرف اللامركزي بحيث تعود زكاة كل محافظة للفقراء فيها.

وشدد مجلي على أهمية تحري الدقة في استكمال البيانات الخاصة بالفقراء والمساكين والمحتاجين، لافتا إلى أهمية تصحيح البيانات وتشجيع الحصول على البطاقة الإلكترونية والرقم الوطني لتسهيل حصول المستفيدين على المساعدات.

فيما أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حيدر طاهر الغريب، أن المشروع يهدف لحصر الفقراء والمحتاجين وتصحيح الاختلالات السابقة، للمساهمة في تنفيذ مشاريع تعزز من مستوى دخل المستهدفين من الزكاة.

وبين الغريب، أنه سيتم استكمال تحديث المعلومات لإيجاد قاعدة بيانات للفقراء، وفقاً لمعايير محددة يتم الرفع بها من خلال اللجان المجتمعية، بما يمكن الهيئة من تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء والمعوزين.

من جانبه، أشاد عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الشيخ الجليل أحمد الظافر بمشاريع هيئة الزكاة وما حققته من إنجازات نوعية منذ تأسيسها في النهوض بالعمل الزكوي وإيصال الزكاة للفئات المستحقة.

وأكد الظافر، على استشعار المسؤولية الدينية والرقابة الإلهية في التحري والدقة في تصحيح بيانات الفقراء والمساكين وفقا لشرع الله ونهجه القويم.، مؤكدا عظمة المسؤولية الملقاة على عاتق العاملين بهيئة الزكاة باعتبارهم الأساس في إقامة الركن الثالث من أركان الإسلام.

حضر التدشين وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد محمد الشوتري ووكلاء المحافظة صالح أحمد المنصوري وعبدربه ناصر العامري وناصر الريامي، ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام التوعية والإعلام في ديوان عام الهيئة العامة للزكاة محمد الموشكي ونائب مدير الأمن العام بالمحافظة العميد عبدالحكيم الحنسري ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف،ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء فروع مكاتب الهيئة العامة للزكاة بالمديريات ومسؤولي المكاتب الإشرافية وعدد من مسؤولي المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com