Herelllllan
herelllllan2

روسيا: هذه ليست بداية حرب إنما محاولة لمنع حرب شاملة

فبراير 24-2022

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أنه “قبل بدء العملية العسكرية اخبرتنا واشنطن أنها ترفض مطالبنا بشأن الضمانات الامنية”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن “العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها روسيا في أوكرانيا، هي محاولة لمنع حرب شاملة”.

وشددت زاخاروفا على أن “هذه ليست بداية حرب، بل محاولة لمنع وقوع حرب عالمية شاملة”.

وأضافت في حديث تلفزيوني: “هذه ليست بداية حرب. هذا أولاً، وهذا مهم للغاية. رغبتنا في منع التطورات التي يمكن أن تتطور إلى حرب عالمية. وثانيا، هذه نهاية الحرب”.

الكرملين: مستقبل أوكرانيا هو خيار الشعب الأوكراني

بالتزامن، أعلن الكرملين في بيانه، أن “مستقبل أوكرانيا هو خيار الشعب الأوكراني”، لافتاً إلى أنه “لا مجال للحديث عن غزو أوكرانيا”.

كذلك ناشد مجلس الدوما الروسي أبناء أوكرانيا ألا يلبوا نداء التعبئة “حقناً للدماء”.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رأى أن “الإجراءات التي اتخذتها موسكو في أوكرانيا تهدف إلى ضمان أمن الشعب الروسي”، قائلاً إن “روسيا مستعدة للحوار مع كل الدول”.

يشار إلى أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن صباح اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية في دونباس، قائلاً إن “المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها”.

وقال الرئيس الروسي إنّ “مجمل تطورات الأحداث وتحليل المعلومات يظهر أن المواجهة بين روسيا والقوى المتطرفة في أوكرانيا لا مفر منها.. إنها مسألة وقت”، مشيراً إلى أنّ “روسيا لن تسمح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة نووية نووية”.

وأمس الأربعاء، طلبت جمهوريتا لوغانسك ودونيتسك من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المساعدة في صدّ عدوان نفذته القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنّب وقوع خسائر في صفوف المدنيين، ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وقال المتحدث الصحافي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إنّ بوتين “تلقى رسائل من قادة الجمهوريتين بالنيابة عن شعبيهما، يعبّرون فيها مرة أخرى عن الامتنان لرئيس روسيا على الاعتراف بدولهما”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com