Herelllllan
herelllllan2

حماس تدعو لحراك عربي واسلامي لإفشال مخططات الاحتلال التهويدية 

حماس تدعو لحراك عربي واسلامي لإفشال مخططات الاحتلال التهويدية 

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، لحراك عربي وإسلامي لإفشال مخططات الاحتلال الرامية الى تهويد المقادسات، مؤكدة أن هدم الاحتلال أجزاء من الدرج التاريخي للمسجد الإبراهيمي، جريمة تهويدية جديدة ضدّ مقدساتنا ومعالمنا الإسلامية التاريخية.

ونقل موقع (فلسطين أون لاين)، عن الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، قوله في بيان صحفي، إن : “هذه الجريمة تستهدف بسط السيطرة الاحتلالية الكاملة على المسجد الإبراهيمي، في انتهاك صارخ لكلّ القيم والأعراف والقوانين الدولية”.

وشدد القانوع على رفض حماس “بشكل قاطع لكل هذه المشاريع والمخططات التهويدية والاستيطانية في مدينة خليل الرّحمن وكلّ أرضنا الفلسطينية، التي لن تفلح في تغيير وطمس المعالم والهويّة العربية والإسلامية”.

وأكد القيادي في الحركة، أن الشعب الفلسطيني وقواه الحية سيتصدى لكل هذه المخططات بكل الوسائل، داعياً إلى “حراك فاعل، عربيًا وإسلاميًا، لإفشال مخططات الاحتلال العدوانية التهويدية”.

وشرعت سلطات الاحتلال، في وقت سابق اليوم، باستئناف أعمال هدم درج المسجد الإبراهيمي، استعدادًا لتركيب مصعد كهربائي، تسهيلاً لاقتحامات المستوطنين.

يذكر أنه في 3 مايو 2020، صادقت سلطات الاحتلال، على الاستيلاء على مناطق ملاصقة للسجد الإبراهيمي، لإنشاء المصعد الذي أقره مجلس التنظيم الأعلى، أحد أذرع ما تسمى بـ “الإدارة المدنية الإسرائيلية” بالضفة المحتلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com