رسالة اليمن الى العالم

صنعاء.. صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل البراق في أرحب

يمانيون/ صنعاء

نجحت وساطة قبلية قادها عدد من المشايخ أمس، في حل قضية قتل بين أبناء العمومة من أسرة آل البراق في قرية برمان عزلة شعب بمديرية أرحب محافظة صنعاء.

وفي موقف الصلح بحضور رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام وعدد من مشايخ اليمن، أعلن أولياء دم المجني عليه أكرم عبدالخالق علي البراق العفو عن ابن عمهم عزيز صادق علي البراق لوجه الله تعالى وتشريفا للحاضرين واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

وأشادت لجنة الوساطة المكونة من المشايخ عبدالخالق الذيب ومجاهد البراق ومحمد عيشان وماجد البراق وحمود معيض و قيس الأوزري وخالد البراق وعقلان الذيب وعلي معيض وأخرين من مشايخ أرحب، بموقف أبناء المرحوم عبدالخالق البراق في العفو والتسامح والتسامي عن الجراح والاستجابة لنداء الصلح تجسيدا لروابط الاخاء والدم بين أبناء العمومة والقيم النبيلة للقبيلة اليمنية.

حضر الصلح القبلي، الشيخ سلطان الأوزري من مشائخ قبيلة بني الحارث والشيخ أحمد سعيد الحاج من مشائخ قبيلة خولان الطيال، والشيخ محمد غانم مهدي من مشائخ عزلة شعب مديرية أرحب ومسؤول التلاحم القبلي بقبيلة سنحان الشيخ صالح بدر الحاضري والشيخ احمد الشرفي.

قد يعجبك ايضا