Herelllllan
herelllllan2

اجتماع لمناقشة نشاط الإدارة العامة للشركات التجارية بوزارة الصناعة

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر، نشاط الإدارة العامة للشركات التجارية وآليات تفعيل الدور القانوني للوزارة للرقابة على الشركات.

وخلال الاجتماع شدد وزير الصناعة والتجارة على ضرورة الرقابة الداخلية على الشركات ومراجعة الميزانيات العمومية وإبداء أي ملاحظات قانونية عليها إن وجدت وإلزام الشركات بموافاة الوزارة بميزانياتها العمومية ومتابعة عقد الاجتماعات السنوية لمجالس الإدارة للشركات المحددة قانونا .

ولفت الى أن الوزارة لن تألوا جهدا في تنظيم عمل الشركات وحماية المساهمين والمواطنين وتسهيل إجراءات أنشطتها بما يخدم الاقتصاد الوطني .

ووجه الوزير المطهر بوضع الإجراءات المشددة لمنع أي شركات وهمية لتوظيف الأموال وحماية المجتمع من أنشطتها غير القانونية من الاحتيال على المواطنين والتعامل مع المتورطين في مثل الأنشطة حسب القانون.

وأكد ضرورة تعزيز التنسيق بين الوزارة ومكاتبها بشأن آليات إصدار التصاريح للشركات وسد الثغرات التي تؤدي لاصدار تصاريح مخالفة وممارسة أنشطة غير قانونية.

وكان وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال، محمد يحيى عبدالكريم، قد استعرض ما يقوم به القطاع من جهود لتطوير آليات العمل في خدمة الشركات وتبسيط إجراءات المعاملات والعمل على تصنيفها وفق المعايير الدولية بما يسهل للشركات المحلية التعامل مع الأسواق العالمية.

إلى ذلك أطلع وزير الصناعة والتجارة على سير العمل في الإدارة العامة للعلامات التجارية.

واستمع من المسئولين إلى شرح حول سير العمل والنشاط في الإدارة العامة لحماية الملكية الفكرية وآليات تسجيل العلامات التجارية والفحوصات الفنية ومستوى إنجاز معاملات الشركات التجارية والصناعية.

ووجه وزير الصناعة والتجارة، بوضع معايير محددة للجميع لاعتماد العلامات التجارية وإنهاء المشاكل التي تظهر في هذا الجانب من تنازع على العلامات التجارية وحماية حقوق الشركات وكذا حماية المستهلك.

حضر الاجتماع مدير عام الشركات التجارية بالوزارة ابراهيم السياني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com