Herelllllan
herelllllan2

الحديدة.. الاطلاع على احتياجات مديرية الدريهمي من المشاريع الخدمية

يمانيون/ الحديدة

اطلع مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة جابر الرازحي والممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مايا أميراتونجا، على الاحتياجات الضرورية من المشاريع الخدمية والتنموية التي يتطلب توفيرها بصورة عاجلة لأبناء مديرية الدريهمي بالمحافظة.

واستمع الرازحي وأميراتونجا ومعهما مدير هيئة مشاريع مياه الريف أحمد الهادي وممثلو عدد من المنظمات العاملة في المحافظة من مدير المديرية محمد الموساي، إلى شرح عن حجم الدمار والأضرار التي لحقت بالمنازل والمباني الحكومية والمنشآت الخدمية والطرق منذ اليوم الأول للعدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي.

ودعا مدير المديرية ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى نقل صورة واضحة للمجتمع الدولي عمّا لحق بالمديرية وأبنائها من دمار من قوى العدوان ومرتزقته .. معبراً عن الأمل في أن يكون هناك نوايا صادقة وتوجه أممي ودولي لإعادة إعمار وتأهيل ما تم تدميره في المديرية.

وخلال الزيارة أكد مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية، حرص المجلس على تقديم التسهيلات والدعم لفريق مكتب الأمم المتحدة واستمرار التنسيق والتشاور، لما من شأنه توفير احتياجات أبناء المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية وأبرزها قطاعات التعليم والصحة والمياه.

من جانبها أكدت الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، سعي الفريق بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة لتقديم الدعم اللازم للمديرية وإعادة إنشاء وتأهيل ما تم تدميره.

وعبرت عن أسفها لما شاهدته من آثار تخريب وتدمير والنقص الحاد في الإمدادات والخدمات الضرورية لأبناء المديرية.

رافقهما خلال الزيارة القائم بأعمال مكتب المفوضية بالحديدة يوسف حسو ومسؤول التنسيق بالمفوضية سامر حداوين وممثلو منظمات الصحة العالمية واليونيسف والمجلس الدنماركي والمجلس النرويجي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com