Herelllllan
herelllllan2

وزير الصناعة يطلع على سير العمل في هيئة المواصفات والمقاييس

وزير الصناعة يطلع على سير العمل في هيئة المواصفات والمقاييس

يمانيون/ صنعاء

أطلع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر اليوم على اعمال الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة .

واستمع الوزير المطهر من مدير الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد و نائبه الدكتور كمال مرغم إلى شرح حول نشاط دائرة المختبرات ودائرة المقاييس والمصوغات.

وخلال الزيارة أكد وزير الصناعة أهمية دور الهيئة في حماية المستهلك والحد من عملية التلاعب والغش والتجاري .. مشيدا بالتجهيزات والكوادر العاملة في الهيئة .

ووجه بشراء خمسة أجهزة جديدة لفحص الذهب لتسريع عملية فحص العينات بكل شفافية .. مؤكدا على سرعة انجاز عمليات الفحص وعدم التأخير في إظهار النتائج لمنع أي إعاقة لحركة تدفق السلع وخصوصا السلع الغذائية ومضاعفة الجهود ووتيرة العمل في عمليات الفحص .

وحث الوزير المطهر على ضرورة التحري بشأن الأوزان والمقاييس منعا للتلاعب والغش وحماية المستهلك .. لافتا إلى الحرص على تعزيز دور الهيئة في عملية فحص كل ما يدخل إلى البلاد وتوفير الحماية الصحية والاقتصادية والبيئية للوطن والمواطنين من خلال مساعدة الجهات ذات العلاقة في التأكد من السلع الاستهلاكية والمواد الأخرى المعروضة للبيع المستوردة والمنتجة محلياً ومطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

كما اطلع وزير الصناعة على نشاط مركز المعلومات بالهيئة ودوره في الربط المعلوماتي الفوري لدخول السلع والبضائع في المنافذ وحركتها الداخلية ومراقبة مدخلات المواد الخام للمصانع ومنتجاتها.. مشيدا بالنظام الالكتروني للمركز وأهميته في توفير قاعدة بيانات حول حركة ومخزون السلع .

وأكد استعداد الوزارة دعم الهيئة وتذليل الصعوبات لاستكمال إنجاز مشروع بنك المعلومات والخطط التوسعية في إنشاء المختبرات الحديثة في إطار تطوير العمل في الهيئة.

رافقه مدير استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني، ومدير العمليات الرئيسية نجيب العذري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com