رسالة اليمن الى العالم

الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية في دونباس تتكبد خسائر كبيرة في الأفراد والأسلحة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس تتكبد خسائر ملموسة في الأفراد والأسلحة والعتاد العسكري.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في إفادته الصباحية، القول: إنه “خلال 3 أيام من معارك تحرير مدينة سفيتوغورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية وحدها، بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 300 عنصر للفصائل القومية، و6 دبابات و15 عربة قتالية مدرعة من مختلف الأنواع و36 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و4 راجمات صواريخ “غراد” وأكثر من 20 مركبة”.

وأضاف: إن “صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو أصابت مصنعا للمدرعات في مقاطعة خاركوف جرت فيه أعمال إصلاح وترميم الدبابات والعربات المدرعة الأخرى للقوات الأوكرانية”.

وتابع قائلاً: إن “صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو استهدفت أيضا موقعين للقيادة، و13 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية، وبطارية من راجمات صواريخ (أواغان) في خاركوف، كما تم تدمير 4 مستودعات للأسلحة والذخيرة في خاركوف، ودونيتسك ولوغانسك، إضاف إلى مستودع للوقود في خاركوف أيضا”.

وأشار إلى أن الطيران الروسي ضرب خلال اليوم الماضي 63 منطقة تجمع القوات والمعدات، ما أدى إلى القضاء على أكثر من 160 عنصرا من الفصائل القومية، وتدمير قيادة للواء الميكانيكي 14 للقوات الأوكرانية، و8 دبابات، وراجمتي صواريخ من طراز (غراد)، وبطارية مدفعية، ومحطة للحرب الإلكترونية، و13 مركبة مختلفة الأغراض”.

وأوضح أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت “طائرتين أوكرانيتين من طراز (ميج 29) ومروحية من طراز (مي 8) في نيكولايف، فضلا عن تدمير 11 طائرة بدون طيار في دونيتسك وخاركوف، كما تم اعتراض 3 صواريخ من منظومة (توتشكا-أو) و5 قذائف من راجمات صواريخ (سميرتش) في خيرسون”.

وذكر متحدث وزارة الدفاع الروسية أن القوات الصاروخية والمدفعية استهدفت “68 موقعا للقيادة، و172 موقعا لإطلاق نيران المدفعية، بالإضافة إلى 261 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 320 عنصرا من الفصائل القومية، وتدمير 4 مستودعات ذخيرة، و9 عربات مدرعة، و3 راجمات صواريخ (غراد)، و15 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى عربات قتالية تابعة لمنظومات صواريخ مضادة للطائرات (بيوك- إم 1) و (أو إس إيه- إيه كي إم).

قد يعجبك ايضا