Herelllllan
herelllllan2

البخيتي والحباري يناقشان جهود حل القضايا المجتمعية المتداخلة وتعزيز ثقافة التسامح

البخيتي والحباري يناقشان جهود حل القضايا المجتمعية المتداخلة وتعزيز ثقافة التسامح

يمانيون/ ذمار

ناقش لقاء في مدينة الشرق محافظة ذمار اليوم، ضم محافظي ذمار محمد ناصر البخيتي وريمة فارس الحباري، القضايا المتداخلة بين المحافظتين وسبل معالجتها وفي مقدمتها المشكلة بين بني أسعد جبل الشرق ومنطقة الدومر السلفية التي راح ضحيتها شخصان من الطرفين.

وفي اللقاء بحضور عضوي مجلس الشورى حسن طه ومنصور المنتصر ووكيل أول محافظة ريمة محمد الحيدري والوكيل حافظ الواحدي والشيخ عبدالله المقداد ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية مناقشة القضايا المتداخلة بين المحافظتين وحلها.

وأكد أهمية تحكيم العقل عند حدوث أي خلافات ونبذ التعصب والاقتتال باعتبار العدو متربص بالوطن ويسعى لإشعال الفتنة الداخلية، ما يتطلب وقوف الجميع صفاً واحداً لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن.

وحث أبناء مديرية جبل الشرق بشكل عام وبني أسعد بصورة خاصة وأبناء مديرية السلفية ومنطقة الدومر على طي صفحة الخلافات والصراع وتعزيز التآخي والتسامح وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان.

ولفت المحافظ البخيتي إلى حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على حل القضايا المجتمعية وتعزيز الإخاء والتسامح بين أبناء الوطن الواحد والتحرك لبناء الوطن وتنميته ومواجهة الأعداء.

وأشار إلى أن قضية بني أسعد والدومر من أولويات قيادتي محافظتي ذمار وريمة .. مشيداً بجهود قيادة وزارة الداخلية في احتواء الموقف.

وشدد محافظ ذمار على ضرورة استكمال إجراءات التحكيم وصولاً إلى وضع حلول نهائية لضمان ترسيخ قيم ومبادئ الأخوة بين أبناء المنطقة.

من جانبه أشار محافظ ريمة الحباري إلى أهمية إصلاح ذات البين وحقن الدماء وتعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين أبناء المناطق المتداخلة في المحافظتين لحفظ الأمن والاستقرار والتفرغ لمواجهة العدوان.

وأكد حرص قيادتي المحافظتين على حل القضايا المتداخلة ومنها قضية بني أسعد جبل الشرق ذمار والدومر السلفية ريمة.

وحث المحافظ الحباري، على إبلاغ السلطة المحلية في ريمة وذمار في حال حدوث أي مشاكل بين أبناء المناطق المتداخلة .. مؤكدا أن السلطتين المحليتين بالمحافظتين معنيتان بحل أي إشكاليات بطرق قانونية وسلمية.

فيما أكد عضو مجلس الشورى طه والشيخ المقداد أهمية اللقاءات والتنسيق بين قيادتي المحافظتين والجهات ذات العلاقة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية لمعالجة القضايا المتداخلة بشكل ودي وأخوي وبما يحافظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جهته أشار وكيل أول محافظة ريمة الحيدري إلى أهمية الحفاظ على روابط الأخوة وحسن الجوار بين أبناء المناطق المتداخلة بالمحافظتين والاحتكام للقانون والجهات ذات العلاقة لحل أي خلافات بعيداً عن لغة العنف والقوة.

وكانت قيادتا المحافظتين التقت مشايخ وشخصيات اجتماعية في بيت جميل منطقة الدومر في مديرية السلفية.

حضر اللقاء مدير العلاقات محمد الدرواني وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والوجهات والعقال من المحافظتين ومديريتي جبل الشرق والسفلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com