رسالة اليمن الى العالم

تحت شعار “وأنصر من نصره”.. لقاء موسع لعلماء وخطباء زبيد بالحديدة في ذكرى يوم ولاية الأمام علي

يمانيون/ الحديدة

نظم فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بمديرية زبيد ومكتب الإرشاد ووحدتا العلماء والمتعلمين والثقافية القرآنية بمحافظة الحديدة لقاء موسعا لعلماء وخطباء ومرشدي وثقافيي ووجهاء المديرية تحت شعار “وأنصر من نصره” في اطار فعاليات احياء مناسبة ذكرى يوم الولاية للعام 1443هـ.

وفي اللقاء أشار وكيل المحافظة المساعد مطهر يحيى الهادي إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية.

وأعتبر هذه الذكرى محطة لإستلهام دروس العزة والتضحية من منهج وسيرة الإمام علي عليه السلام في الدفاع عن قضايا الأمة..مشيرا إلى الإنتصارات التي تحققت لشعبنا اليمني من توليهم الصادق لله ولرسوله وللإمام علي.

فيما أكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار القاضي عبدالله الجرموزي في كلمته نيابة عن مدير مكتب الاوقاف بمحافظة الحديدة أهمية إحياء يوم الولاية واستلهام العبر والدروس من قيم وشجاعة وأخلاق الإمام علي عليه السلام ..لافتا إلى أن شواهد النصر لمن يتولى الأمام علي والذين أمنوا ماثلة اليوم للعيان في هذا البلد الذي يواجه أعتى عدوان منذ ثمان سنوات تجمعت فيه قوى الشر والطغيان ولكن هزائمهم تتوالى تباعا.

بدوره أستعرض مفتي زبيد الشيخ عبدالرحمن الأهل في كلمة العلماء والمتعلمين مقتطفات من سيرة ونهج الإمام عليه السلام وما تحلى به من أخلاق وشجاعة وإقدام وتضحية وفداء.

ولفت إلى إرتباط اليمنيين بالإمام علي رضي الله عنه ومكانته في نفوسهم والسير على نهجه.

تخلل اللقاء الذي حضره مدير المديرية يحيى غالب عباد ومشرف المديرية عبدالسلام العجري ومدير فرع مكتب هيئة الأوقاف بالمديرية محمد سليمان البحر وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعقال  والشخصيات الإجتماعية قصيدة للشاعر حسين حماس.

قد يعجبك ايضا